أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: "آبل" أغرقت متجرها الإلكترونى بمنتجاتها على حساب المنافسين

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 02:13 م
نيويورك تايمز: "آبل" أغرقت متجرها الإلكترونى بمنتجاتها على حساب المنافسين ابل وتيم كوك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تحليل أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن إغراق "آبل" لمتجرها اللإلكترونى بمنتجاتها الخاصة على حساب منتجات المنافسين.

 

وقالت الصحيفة إن المراتب الأولى فى نتائج البحث على متجر آبل الإلكترونى "آب ستور" تشهد أكبر المعارك حول العقارات فى الاقتصاد الإلكترونى. واستطاع المتجر أن يجنى أكثر من 50 مليار دولار من المبيعات العام الماضى، وقالت الشركة إن ثلثى تنزيلات التطبيق بدأت ببحث؛ إلا أن أبل أصبحت واحدة من أكبر المنافسين على منصة تتحكم فيها، مما أثار شكوك بأن الشركة ترفع الميزات لصالحها الأمر الذى أثار شكاوى ضدها فيما يتعلق بمكافحة الاحتكار فى الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا.

 

وكانت تطبيقات أبل قد حلت فى المركز الأول مؤخرا بما لا يقل عن 700 عبارة بحث فى المتجر، وفقا لتحليل أجرته الصحيفة لست سنوات من نتائج البحث جمعتها شركة "سينسور تاور" المتخصصة فى تحليل التطبيقات. وقد أسفرت بعض عمليات البحث عن 14 من تطبيقات أبل قبل أن تظهر نتائج لمنافسيها، بسب ما أظهر التحليل على الرغم من أن المنافسين بإمكانهم أن يدفعوا لأبل لوضع إعلانات فوق نتائجها".

 

واعترف اثنان من كبار المسئولين بأبل فى مقابلة مؤخرا، وبعد مواجهتهما بنتائج التحليل، بأنه على مدار أكثر من عام، كانت النتائج الأولى فى عمليات البحث الشائعة على المتجر الإلكترونى لأيفون ممتلئة بمنتجات الشركة. وكان هذا الحال عندما كانت تطبيقات أبل أقل صلة وأقل شعبية من منتجات المنافسين. وقال المسئولان التنفيذان إن الشركة قامت بعد ذلك بتعديل الخوارزمية منذ هذا الوقت بما سمح بظهور عدد أقل من تطبيقاتها فى قمة نتائج البحث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة