أكرم القصاص - علا الشافعي

عدد بطولات الاهلي .. 136لقب يُنَصِّب الأحمر ملكاً على الأندية

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 11:04 ص
عدد بطولات الاهلي .. 136لقب يُنَصِّب الأحمر ملكاً على الأندية الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار التاريخ نجح النادي الاهلي في تدوين اسمه بحروف من ذهب بين الأندية المصرية بل والعالمية بعدد كبير من البطولات نصب الأحمر ملكاً على منافسيه ، حيث وصل عدد بطولات الاهلي إلى 136 بطولة خلال 112 سنة هو عمر القلعة الحمراء التي تأسست في عام 1907.

بطولات القلعة الحمراء الـ 136 استعرضتها الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر تويتر، رداً على صحيفة ميرور الإنجليزية والتي نشرت تقريرًا عن أكثر الأندية تتويجا بالألقاب والبطولات فى العالم، وشهدت تواجد النادى الأهلي على القمة برصيد 118 لقبا فقط.

الأهلي يحتل صدارة الأندة الـ 30 الأكثر تتويجاً

 

يحتل النادي الأهلي صدارة الأندية الـ 30 الأكثر تحقيقا للبطولات في العالم متفوقا على كافة الأندية العالمية، حسب القائمة التي نشرتها صحيفة ميرور البريطانية رغم تجاهل الصحيفة لأكثر من 18 بطولة أخرى فاز بها الأهلي.

بطولات الاهلي
 

جاءت بطولات الاهلي كالتالي:

أولاً البطولات المحلية
 

41 بطولة دوري عام، 36 لقب ببطولة كأس مصر، 10 ألقاب سوبر محلي، 7 ألقاب بطولة السلطان حسين، 16 لقب دوري منطقة القاهرة، لقب واحد كأس الجمهورية العربية المتحدة، لقب واحد من كأس الاتحاد المصري.

البطولات القارية: 20 لقب
 

 8 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، 4 ألقاب أبطال الكؤوس، لقب واحد كأس الكونفدرالية الأفريقية، 6 ألقاب كأس السوبر الأفريقي، لقب واحد بالبطولة الأفرو أسيوية، 4 ألقاب كأس أبطال العرب.

الأهلي جمع بين الدوري والكأس 14 مرة في تاريخه
 

على مدار تاريخه الطويل جمع النادي الأهلي بين بطولتي الدوري والكأس 14 مرة، كان أولها في موسم "1948-1949" أول موسم تقام فيه مسابقة الدورى، الذى توج به المارد الأحمر، ونجح أيضا فى الفوز بلقب كأس مصر على حساب الزمالك "فاروق أنذاك" فى الوقت الإضافى "3-1".

فيما كان التتويج الأخير بالدوري والكأس معاً في موسم "2016-2017" نجح الأهلى فى الجمع للمرة رقم "14" بين مسابقة الدورى، والكأس بعد فوزه على المصرى "2-1" فى الوقت الإضافى بنهائي كأس مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة