أكرم القصاص - علا الشافعي

ديلى ميل: إنقاذ 100 شخص بينهم وزير فى الباهاما بـ"الجيت سكى"

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 10:39 ص
ديلى ميل: إنقاذ 100 شخص بينهم وزير فى الباهاما بـ"الجيت سكى"
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع ثلاثة من سكان جزيرة الباهاما الشجعان إنقاذ نحو 100 شخص الذين علقوا جراء الفيضانات التى أغرقت منازلهم من تداعيات إعصار دورين المدمر الذى ضرب الجزر الشهيرة الأسبوع الماضى.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن من بين من تم إنقاذهم باستخدام "الجيت سكى" أحد المسئولين بالحكومة. حيث علق مايكل بينتارد، وزير الزراعة الموارد البحرية وزوجته وطفلته البالغة من العمر 6 أشهر، كانوا فى الطابق الثانى من منزلهم عندما ظلت المياه تواصل الارتفاع فوق سلالم المنزل يوم الثلاثاء الماضى. ومع تحطم نوافذ المنزل والباب الأمامى لم ترى العائلة مخرجا.

انقاذ سكان الباهاما بالجيت سكى
انقاذ سكان الباهاما بالجيت سكى

وقال بينتارد فى تصريحات لشبكة "سى إن إن" إنه بعد ذلك استطاع أن يسمع الصوت الخافت للجيت سكى. حيث ظهر ثلاثة رجال على اثنين من دراجات "الجيت سكى" فى الوقت المناسب لإنقاذ العائلة.

 

لكن الدراما لم تنته هنا، وفقا للدايلى ميل. فبعد أن تم أخذ العائلة لم يكن الطريق سلسلا على الإطلاق للوصول على منطقة آمنة، حيث انقلب هو وزوجته مرتين على الأقل، وانقلبت ابنته أيضا. ولم تكن الجيت سكى تتحمل وزن المنقذين الثلاثة والعائلة معا. فظل بينتارد فى الخلف حتى وجد منطقة قريبة يمكنه ان يقف فيها حتى يتم توصيل زوجته وابنته على مكان آمن ليعود إليه أحد المنقذين لاحقا ويقله إليهم.

الجيت سكى ينقذ العشرات
الجيت سكى ينقذ العشرات

 

 واستطاع المنقذون الثلاثة إنقاذ ما يقرب من 100 شخص فى جزر الباهاما التى واجهت دمارا غير مسبق بفعل الإعصار دوريان، والذى أدى إلى مقتل أكثر من 40 شخصا خلال الأسبوع الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة