خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الخارجية ينقل رسالة الرئيس السيسي لدعم السودان الشقيق.. سامح شكرى لرئيس المجلس السيادى: حريصون على عودة الخرطوم لدورها الطبيعى فى محيطها الإقليمى والعربى.. ويبحث الملفات الثنائية ومفاوضات سد النهضة

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 03:53 م
وزير الخارجية ينقل رسالة الرئيس السيسي لدعم السودان الشقيق.. سامح شكرى لرئيس المجلس السيادى: حريصون على عودة الخرطوم لدورها الطبيعى فى محيطها الإقليمى والعربى.. ويبحث الملفات الثنائية ومفاوضات سد النهضة سامح شكرى ووزيرة خارجية السودان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى السودانى، حيث تناول اللقاء آليات تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، وسُبل دعم السودان خلال المرحلة الانتقالية.

 

وقال المُستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكرى استهل اللقاء بنقل رسالة دعم للسودان من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى السودانى، مُعربًا عن تقدير القاهرة لنجاح السودان فى الانتقال بشكل سلس إلى المرحلة الجديدة، وبدء مسار العمل الحقيقى نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السودانى الشقيق. كما أكد شكرى على حرص مصر على عودة السودان لدورها الطبيعى فى محيطها الإقليمى والعربى والأفريقى، مُقدمًا التهنئة على تشكيل الحكومة السودانية الجديدة وفقًا للوثيقة الدستورية، وصدور قرار رفع تعليق عضوية السودان داخل الاتحاد الأفريقى.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول آليات تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الوزير شُكرى عن اهتمام مصر بدفع مسار التعاون مع السودان فى كافة مجالات التنمية إلى آفاق أرحب، وعلى رأسها مجالات التعليم والصحة والربط الكهربائى وبناء القدرات وتبادل الخبرات، بما يُحقق مصالح البلدين ويُلبى تطلعات وآمال شعبى وادى النيل فى الرخاء والتنمية. كما تناول اللقاء عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف مفاوضات سد النهضة.

 

واختتم حافظ، أن رئيس المجلس السيادى السودانى طلب خلال اللقاء نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية، مُعربًا عن تقديره الكبير لدور مصر الداعم للسودان خلال المرحلة الأخيرة، وبما أسهم فى تجاوز صعوبات تلك المرحلة، حيث أكد على تطلُع السودان لمواصلة تدعيم العلاقات الراسخة والإستراتيجية مع مصر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة