خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز 6.. قبول جميع الأطفال فى سن 5 سنوات ومن تجاوزها بالمدارس الرسمية

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 06:00 م
موجز 6.. قبول جميع الأطفال فى سن 5 سنوات ومن تجاوزها بالمدارس الرسمية أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها، إعلان وزارة التربية والتعليم، قبول جميع الأطفال فى سن الخمس سنوات ومن تجاوزها بالمدارس الرسمية.
 
وفيما يلي موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
 
 
نظرًا للإقبال المتزايد على المدارس الرسمية والمتميزة للغات، ومع الإقبال الشديد لأولياء الأمور على التقديم لهذه المدارس خلال الفترة المحددة من كل عام لقبول الطلبات، وافقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على استيعاب وقبول جميع الأطفال من هم فى سن الخمس سنوات أو تجاوزوها بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات، حرصًا من وزارة التربية والتعليم الفني على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 فى مجال التعليم وزيادة فرص الإتاحة لأطفالنا.
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير التمويل اللازم لمضاعفة حجم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتلبية احتياجات جميع فئات رواد الأعمال من شباب الوطـن.
 
 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن يتم إيلاء الإصلاح الإدارى والمؤسسى لجميع جهات الدولة العناية والأولوية اللازمة فى ضوء أهميته البالغة فى الارتقاء بمستوى الأداء الحكومى والخدمات المقدمة للمواطنين.
 
 
نفت وزارة المالية فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر يورومني المنعقد في مصر، اتجاه الحكومة لفرض ضرائب جديدة على الرواتب فى تعديلات قانون ضريبة الدمغة.
 
 
أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم ترخيص أكثر من 245 ألف توك توك بنسبة 50% من بين 450 ألف توك توك تم حصرها، موضحا :"لن يضار أحد من قرار استبدال وإحلال "التوك توك".
 
 
أكد وزير المالية، أن الاقتصاد تجاوز مرحلة الخطورة، وعادت ثقة مجتمع الأعمال في الاقتصاد المصرى، لافتاً إلى أن الحكومة تستهدف الوصول بمستوى العجز الكلي إلى 4.6% في الفترة 2019/ 2022، والاستمرار في تحقيق 2% فائض أولي.
 
 
ذكرت صحيفة عكاظ، اليوم الاثنين، أن السلطات السعودية ألغت رسوم تكرار العمرة، وبينت الصحيفة أن وزير الحج وجه رسالة شكر إلى الملك سلمان وولى عهده، بمناسبة صدور قرار ملكى يتضمن إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور ويشتمل على إلغاء رسوم تكرار العمرة.
 
 
شهدت وزارة الاتصالات مراسم توقيع اتفاقيات تسوية بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومشغلي المحمول (اورانج، وفودافون، واتصالات) لحل كافة النزاعات والتي امتدت لمدة عشرة سنوات نتيجة لطعن بعض مشغلي المحمول أمام جهات القضاء والتحكيم على قرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الصادرة في عام 2009 بشأن أسعار مكالمات المحمول المتبادلة بين الشبكات المختلفة والذي أدى إلى اختلاف طرق حساب هذه الأسعار ونشوب نزاعات مالية أمام القضاء بقيم تتجاوز 2 مليار جنيه.
 
 
اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أداء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وأعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  ضخ قروضاً بقيمة 2.8 مليار جنيه، لإنشاء 111 ألف مشروع بإجمالي 175 ألف فرصة عمل.
 
 
التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الاثنين، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادى السودانى، حيث تناول اللقاء آليات تعزيز مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، وسُبل دعم السودان خلال المرحلة الانتقالية.
 
 
أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر لن تدخر جهدا فى استمرار التواصل مع السودان، وتفعيل كافة آليات العمل المشترك، مشددا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بألا ندخر أى جهد لاستمرار العمل المشترك مع الأشقاء فى السودان، لدعم العلاقات بين البلدين.
 
 
انتشرت خلال الآونة الأخيرة ظاهرة عالمية جديدة تسمى تجميد البويضات ، صحيح أن هذه الظاهرة لم تنتشر بعد فى مصر بالشكل الكافى إلا أنه من المنتظر أن يتوسع النساء فى إجراء تلك العمليات خلال الفترات المقبلة للحفاظ على قدرتهن فى الإنجاب بعد الوصول إلى سن متقدم أو حال التعرض للأمراض الخبيثة.
 
 
أعلن رئيس مجلس العموم البريطانى جون بيركو، أنه سيستقيل من منصبه، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة العربية فى خبر عاجل دون التطرق لتفاصيل أخرى.
 
 
واقفت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا على طلب لتأجيل تنفيذ بريكسيت، جاء ذلك وفق ما أفادت به قناة العربية فى خبر عاجل دون التطرق لتفاصيل أخرى.
 
 
 
تحل اليوم الإثنين، ذكرى عاشوراء،  وهو اليوم العاشر من شهر محرم، ونجا الله فيه سيدنا موسى عليه السلام من فرعون ، وهو يوم التوبة يوم أن تاب الله فيه على آدم عليه السلام، وهو يوم من خير أيام الله فهو يقع فى الشهر الحرام شهر المحرم وهو خير الشهور صوما بعد رمضان كما أخبر النبى.
 
 
قيل إن الديناصورات كانت تأكل البشر، وقيل إن الديناصورات كانت تطير، وقيل إن سبب اندثار المخلوقات قبل ملايين السنوات هو عدم تكيفها مع تغيرات البيئة على الأرض، لكن الحقيقة أن كثيرا من المعلومات التى تنتشر وتتداول عن الحياة على الأرض والمخلوقات القديمة لا تتسم بالدقة، وأحيانا تكون بعيدة تماما عن الحقائق العلمية والأبحاث.
 
 
يصل كوكب نبتون اليوم الاثنين 9 سبتمبر الجارى، إلى التقابل حيث يكون بزاوية 180 درجة بالنسبة للشمس بسماء الأرض وفى أقرب نقطة من كوكبنا.
 
 
ذكرت هيئة الإذاعة والبث التلفزيونى فى نبأ عاجل نشرته، منذ قليل، أنه تم اكتشاف حجر أثرى بالقرب من حائط البراق، عبارة عن خاتم توقيع خاص بأحد أبناء النبى داوود.
 
 
وجه نادي الترجي التونسي التهنئة إلى الزمالك بمناسبة تتويجه بطلاً لمسابقة كأس مصر، بعد فوزه على بيراميدز بنتيجة 3 – 0 في المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "برج العرب".
 
 
قفز نادى الزمالك 17 مركزاً "دفعة واحدة" فى التصنيف الأسبوعى الصادر اليوم من جانب موقع "clubworldranking" العالمى.
 
 
احتفلت وسائل الإعلام العربية والعالمية بتتويج الزمالك بطلاً لمسابقة كأس مصر، بعد فوزه على بيراميدز بنتيجة 3 – 0 فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "برج العرب".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة