خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفاجآت التصفيات المؤهلة لليورو.. إيرلندا وجارتها الشمالية يبهران العالم ويتصدران مجموعتهما على حساب ألمانيا وهولندا والدنمارك.. كوسوفو الحصان الأسود للمجموعة الأولى.. أوكرانيا فى الصدارة بمجموعة البرتغال

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 12:41 ص
مفاجآت التصفيات المؤهلة لليورو.. إيرلندا وجارتها الشمالية يبهران العالم ويتصدران مجموعتهما على حساب ألمانيا وهولندا والدنمارك.. كوسوفو الحصان الأسود للمجموعة الأولى.. أوكرانيا فى الصدارة بمجموعة البرتغال يورو 2020 ومواجهات ساخنة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من خلال نظرة سريعة لترتيب المجموعات للمنتخبات الأوروبية فى التصفيات المؤهلة ليورو 2020، سنجد عدد من المفاجآت التى شهدتها تلك التصفيات على رأسها بروز نجم منتخبات أوروبية مغمورة وليس لها عمر فى كرة القدم، سواء من خلال اعتلائها صدارة المجموعات أو حلولها فى المركز الثانى.

هذه الظاهرة تشير إلى أن هناك منتخبات أوروبية جديدة قد تكون حصان أسود فى بطولة اليورو المقبلة التى ستقام لأول مرة فى 12 مدينة أوروبية، مثلما شاهدنا فى البطولة الماضية التى أقيمت فى فرنسا وكان ويلز هى المفاجأة الكبرى فى تلك البطولة بعد وصوله لدور نصف النهائى، بجانب أيسلندا التى أخرجت إنجلترا من دور الـ16.

فى المجموعة الأولى من تصفيات المؤهلة لليورو سنجد منتخب كوسوفو والذى لا يعرفه الكثيرون، هذا الفريق الذى لم يخسر أى مباراة حتى الآن فى المجموعة التى يتصدرها منتخب إنجلترا، ويحتل كوسوفو الترتيب الثانى بـ 8 نقاط بعد تعادلين وفوزين وهو ما يشير إلى إمكانية صعود هذا المنتخب لليورو لأول مرة.

فى المجموعة الثالثة وهى المجموعة الأغرب فى أوروبا، حيث تضم عملاقين وهما ألمانيا وهولندا، ورغم ذلك فمن يتصدر المجموعة هو منتخب أيرلندا الشمالية بـ 12 نقطة بعد أن فاز فى جميع مبارياته بينما نجد فى المركز الثانى ألمانيا والثالث هولندا، وهو ما يزيد من فرص إيرلندا الشمالية فى الصعود لليورو قوية للغاية خاصة إذا ظل انهيار الألمان خلال الفترة الأخيرة.

فى المجموعة الرابعة أيضا سنجد منتخب أيرلندا يحقق نتائج قوية للغاية على حساب منتخبى الدنمارك وسويسرا، فالفريق الأوروبى لعب 5 مبارات لم يخسر أى مباراه حيث فاز فى 3 وتعادل فى مباراتين ليتصدر مجموعته بينما تحل الدنمارك وسويسرا فى المركزين الثانى والثالث.

المجموعة الثانية تضم منتخبات أوروبية من العيار الثقيل على رأسهم حامل اللقب البرتغال، بجانب صربيا إلا أن من يتصدر المجموعة هو منتخب أوكرانيا بـ 13 نقطة فى 5 مباريات، أى أنه فاز فى 4 وتعادل فى مباراة واحد  ليعتلى صادرة مجموعته بينما تحل البرتغال فى المرتبة الثانية بـ 5 نقاط فقط من 3 مباريات.

4 مجموعات فى التصفيات المؤهلة لبطولة اليورو تشير إلى أننا قد نشهد منتخبات جديدة تقدم أداء قويا فى البطولة الأوروبية ، وننتظر منهم حال الصعود لليورو أن يكونون الحصان الأسود للبطولة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة