خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسئول بوزارة التخطيط يكشف موعد الانتهاء من تقييم موظفى الدولة: ديسمبر المقبل.. ووضع التصور النهائى لخطة الانتقال للعاصمة الإدارية يناير 2020... وميكنة خدمات المحليات وربطها بالمحول الرقمى يونيو 2020

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 10:31 ص
مسئول بوزارة التخطيط يكشف موعد الانتهاء من تقييم موظفى الدولة: ديسمبر المقبل.. ووضع التصور النهائى لخطة الانتقال للعاصمة الإدارية يناير 2020... وميكنة خدمات المحليات وربطها بالمحول الرقمى يونيو 2020 شريفة شريف المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التخطيط، أن الحكومة ستنتهى من تقييم موظفى الدولة بحلول ديسمبر المقبل، تمهيدا لاختيار الموظفين المزمع نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن هناك مشاورات بين الوزارة والبنوك وصندوق الإسكان الاجتماعى لبحث توفير وحدات سكنية بأسعار مناسبة للموظفين بالقرب من الحى الحكومى بالعاصمة الجديدة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة النقل لتوفير وسائل الانتقال للموظفين من وإلى العاصمة.
20190618144158310
 
وأضاف المصدر  فى تصريحات على هامش حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج تأهيل القيادات النسائية، أنه سيتم الانتهاء من التصور الخاص بخطة الانتقال للعاصمة الجديدة بشكل نهائى فى يناير 2020، اعتمادا على بيانات الحصر الذى أجراه الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لموظفى الجهاز الإدارى للدولة، فى تحديد أوليات نقل الموظفين من عدمه اعتمادا على محل إقامتهم.


تقييم موظفى الدولة

وأشار المسئول، إلى أن عملية تقييمات موظفى الدولة ممتدة حتى ديسمبر المقبل بالتنسيق مع مراكز تقييم متخصصة، وذلك بهدف الوصول إلى خريطة شاملة لرصد قدرات الموظفين والمواهب بالجهاز الإدارى للدولة.
 
 
وفى سياق آخر، قال المصدر المسئول بوزارة التخطيط، إنه من المستهدف الانتهاء من تدريب 100 ألف موظف فى الجهاز الإدارى قبل نهاية العام المالى الحالى، تم حاليا الانتهاء من تدريب 30 ألف موظف منهم، من بينهم 200 قيادة نسائية، مضيفا أنه بالتوزاى مع ذلك، تولى الحكومة اهتماما كبيرا بميكنة الخدمات الحكومية والتركيز على المحليات ووحدات المرور والمحاكم وخدمات الصحة.
 
 

ميكنة خدمات المحليات..

 
وتابع قائلا: "تم الانتهاء من ميكنة 60% من خدمات المحليات حتى الآن، و 40% من خدمات المحاكم، وربط تلك الخدمات بنظام المحول الرقمى بنسبة 55%"، متوقعا أن يتم الانتهاء من ميكنة جميع خدمات المحليات وربطها بالمحول الرقمى بحلول يونيو 2020".
 
 
واحتفلت وزارة التخطيط، أمس، بتخريج الدفعة الأولى من برنامج القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية، والذى ينظمه المعهد القومى للإدارة بالتعاون مع جامعة ولاية ميزورى الأمريكية وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، كما شهد الحفل الإعلان عن إطلاق الدفعة الثانية، وذلك بهدف ثقل المهارات الفنية والتخصصية للقيادات النسائية الواعدة في الحكومة المصرية لتمكينهن لتبوء المناصب العليا.
20190331112555932
 

تطوير القيادات

ومن جانبها ، أكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، أنه لكى تتمكن الحكومة المصرية من تحقيق رؤية واستراتجية 2030، كان من الواجب التركيز على بناء رأس المال البشري الذي يعتبر المحرك الأساسي لتحقيق تطلعات الحكومة، مشيرة إلى أهمية العمل على تطوير کادر من القيادات الواعدة لإدارة دفة عملية التحول المؤسسي ومتابعة توجهات الرؤية وهندسة وإدارة التغيير والذى يعد من أهم مقومات نجاح تحقيق الرؤية.
 
 
وأضافت "شريف" فى تصريحات لها، أن برنامج القيادات التنفيذية للمرأة فى الحكومة المصرية، يسعى إلى تمكين القيادات الواعدة وصقل خبرتهم فى التعامل مع التحديات المعاصرة للعمل الحكومي، والارتقاء بالأداء المؤسسي والمساهمة في دعم الأداء الحكومي وذلك بالتركيز على عدد من الموضوعات الأساسية وتناولها باستخدام منهج تدريبي متكامل يعزز المشاركة التفاعلية وتبادل الخبرات بين عدد من القيادات الحكومية المشاركة، والاطلاع على أفضل التجارب وممارسات الإدارة الحكومية عالميًا وإقليميًا.
 
 

برنامج القيادة التنفيذية للمرأة فى الحكومة المصرية

وأشارت شريفة إلى إعلان المعهد القومي للإدارة عن برنامج "القيادة التنفيذية للمرأة بالحكومة المصرية" فى أكتوبر الماضى من خلال توجيه خطابات رسمية لجميع الوزارات والمحافظات للترشيح من بين القيادات النسائية العاملة بالجهاز الإداري للدولة من عمر أربعين إلى خمسين سنة، موضحة قيام المعهد بعد ذلك بعملية التقييم لهذه الترشيحات على ثلاث مراحل هي تقييم المهارات السلوكية، واللغة الإنجليزية، ومبادئ علم الإدارة.
 
 
وأوضحت أنه قد اجتازت تلك التقييمات نحو 90 مرشحة كدفعة أولى من عدد 18 وزارة وهيئة، حيث استمرت الدراسة على مدار 6 أشهر على أيدى أساتذة متخصصين في علوم الإدارة الحكومية من جامعة ولاية ميزوى، مشيرة إلى انتهاء البرنامج بـ 46 مشروع تخرج ونحو 15 مبادرة، وتم تطبيق 14 مشروع فى الوزارات المختلفة، وجارى تطبيق 17 مشروع آخرين.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة