خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النقل: القطاع يشهد تطورا كبيرا بفضل الإرادة السياسية الداعمة لتحديثه

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 11:00 ص
النقل: القطاع يشهد تطورا كبيرا بفضل الإرادة السياسية الداعمة لتحديثه وزارة النقل - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت وزارة النقل بوفد شركة بكتيل الأمريكية لبحث أوجه التعاون في مجالات النقل المُختلفة وحضر اللقاء رؤساء هيئات (السكك الحديدية والطرق والكباري والأنفاق ) وقيادات وزارة النقل.
 
أكدت وزارة النقل أن قطاع النقل فى مصر يشهد تطوراً كبيراً في ظل الإرادة السياسية الداعمة لتطوير وتحديث كافة  مجالات  النقل، مُشيراً إلى أن هناك فُرصاً استثمارية واعدة فى هذا المجال.
 
وأضاف وزارة النقل خلال لقاء وفد شركة بكتيل الأمريكية أنه يمكن التعاون في قطاع مترو الأنفاق فى مشروعات ممثل مشروعي الخط الخامس والسادس للمترو والتي يتم عمل الدراسات الخاصة بهما مشيرا الى أن طرح المشروعين سيكون بمجرد الانتهاء من هذه الدراسات  لافتا الى وجود فرصا استثمارية أخرى مثل مشرع مترو أبوقير بالإسكندرية والقطار المكهرب (المترو ) بين دمياط  والمنصورة الجديدة  موضحاُ أن الهدف من تنفيذ تلك المشروعات هو تعظيم منظومة النقل الجماعي على مستوى الجمهورية.
 
وأضافت وزارة النقل  أن هناك فُرصاً استثمارية عديدة في قطاع  الطرق والكباري الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات القليلة الماضية حيث سيتم بدءاً من 1 / 7 / 2020 طرح 5 محاور على النيل بواقع 3 في الدلتا   و2 في الصعيد لافتاً إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ7 محاور على النيل لتحقيق التنمية الشاملة في صعيد مصر.
 
وأشارت الوزارة إلى الاهتمام الكبير بتعظيم النقل البحرى لدعم الإقتصاد القومى وإلى جود فُرصاً إستمارية عديدة فى هذا القطاع  والمُتمثلة فى المحطات متعددة الأغراض فى ميناءى سفاجا ودمياط ومشروع إنشاء محطة الصب الجاف ومحطة الصب غير النظيف بميناء الدخيلة ومشروع إنشاء المنطقة اللوجستية المُقرر إنشائها كظهير صناعى ولوجيستى بميناء الإسكندرية.
 
وفيما يتعلق بالنقل النهرى أوضح الوزارة أن هناك  اهتماما كبيرا بهذا القطاع الهام لافتاُ إلى الإعداد لطرح عدد من الموانئ النهرية للإستثمار، لتعظيم دور النقل النهري فى نقل البضائع ، مؤمدة أن هناك خطة شاملة لإنشاء عدة موانئ جافة ومناطق لوجيستية تُشكّل فُرصاً إستثمارية واعدة الهدف منها هو خدمة المجتمع التجارى والحفاظ على شبكة الطرق عن طريق نقل البضائع من وإلى هذه الموانئ عن طريق شبكة السكك الحديدية ولفت إلى أنه تم مُراعاة توافر هذه الموانئ والمناطق بكل من الوجهين البحرى والقبلى فى مواقع تم إختيارها وفقاً لأُسس علمية.
 
من جانبه أكد وفد الشركة الأمريكية على الاهتمام الكبير بالاستثمار فى قطاع النقل بمصر والذى يوصف مناخها الاستثمارى بالواعد وخاصة مع الإمكانات الكبيرة للشركة في مجالات النقل المختلفة والتي تم من خلالها تنفيذ عدد كبير من المشروعات الضخمة فى الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوربية والعربية ولاسيما ُ فى الكبارى الضخمة والجر الكهربى والموانئ البحرية.
 
 وتم الإتفاق على عقد مسئولي الشركة لقاءات مُكثّفة مع مسئولي هيئات وزارة النقل لتحديد المشروعات التي يمكن التعاون بها حسب الإحتياجات والأولويات الخاصة بكل هيئة.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة