أكرم القصاص - علا الشافعي

الشروق تحذر: نسخ مزورة من "1919" عليها صورة أبطال الفيلم

الأحد، 29 سبتمبر 2019 06:03 م
الشروق تحذر: نسخ مزورة من "1919" عليها صورة أبطال الفيلم أبطال فيلم "1919"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار الشروق للنشر والتوزيع، عن ظهور طبعة مزورة من رواية "1919" خلال الأسبوع الماضى، وهي الرواية الصادرة عن الدار من تأليف أحمد مراد؛ التي تم الإعلان عن البدء في تحويلها إلى فيلم سينمائي في أوائل شهر سبتمبر الحالى.

وأوضحت "الشروق" فى بيان لها: أن المزورين استغلوا صورة تجمع الفنان أحمد عز بالفنان كريم عبد العزيز بطلي الفيلم الجاري إنتاجه في تصميم غلاف الطبعة المزورة؛ كما أضافوا عبارة "الطبعة الأولى المعدلة لأحداث فيلم كيرة والجن" فضلاً عن طباعة شعار دار الشروق عليه ليضيف المزورون على جريمة التزوير جريمتي الغش والاحتيال.

وتنبه دار الشروق أنه لا علاقة لها بهذه الطبعة المزورة وتؤكد أنه لم يتم تعديل متن رواية "1919" منذ صدورها عام 2014، وقد اتخذت دار الشروق الإجراءات القانونية تجاه هذه الواقعة المؤسفة وأبلغت الجهات الرسمية للتعامل مع الأوكار الإجرامية التي تستهدف تدمير الثقافة المصرية وتلويث سمعة الدولة بتصدير هذه الكتب المزورة للخارج.

جدير بالذكر شركة "سينرجى فيلمز" بدأت التحضيرات لفيلم "كيرة والجن 1919"، المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، والذى يجسدان شخصيات "كيره والجن" بحسب الرواية، الفيلم من إخراج مروان حامد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة