خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

تعرف على السبب الحقيقى وراء ألقاب أندية الدوري الإنجليزي

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 04:00 ص
تعرف على السبب الحقيقى وراء ألقاب أندية الدوري الإنجليزي أندية الدوري الانجليزي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما نسمع عن العديد من الألقاب لفرق الدوري الإنجليزي على غرار المدفعجية والشياطين الحمر، ولا نعرف السبب الحقيقي وراء تسمية تلك الاندية بهذه الأسماء، وإطلاق الألقاب عليها.

في السطور التالية سنحاول التعرف على أبرز أبرز ألقاب أندية البريميرليج وسبب تسميتها ..

أرسنال- المدفعجية

 

أرسنال
أرسنال

يعود سبب تسمية نادى أرسنال بالمدفعجية إلى تأسيسه من قبل مجموعة من العاملين فى دار الأسلحة الملكية البريطانية عام 1886، وكان أول من أطلق لقب المدفعجية على أرسنال هم جماهير الخصوم وليس جماهير أرسنال.

 

مانشستر يونايتد- الشياطين الحمر

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

وتعود قصة تسمية مانشستر يونايتد بلقب الشياطين الحمر إلى ما بعد كارثة ميونخ عام 1958، حيث كان هناك فريق رجبى اسمه سالفورد سيتى ينتمى إلى مانشستر، هذا الفريق كان الأنجح فى بريطانيا وذهب لفرنسا فى جولة مباريات عام 1934 ليكتب عنهم أحد الصحفيين "يلعبون مثل الشياطين"، ليتم إطلاق لقب الشياطين الحمر على لقب هذا الفريق.

وبعد الكارثة، وأثناء محاولة بناء فريق حول الناجين من الحادثة، تقرر تغيير إلى الشياطين الحمر مُستخدمًا اسم فريق الرجبى، ليقوم النادى بطباعة اللقب الجديد على أوشحة ولافتات التشجيع، ويتم اعتماده لاحقًا عام 1970 فى شعار النادى.

ليفربول – الريدز

ليفربول
ليفربول

ولم يبدأ ليفربول مسيرته الكروية بارتداء اللون الأحمر، ولكنه بدأ بارتداء اللونين الأزرق والأبيض، وبقيت ألوان الفريق حتى عام 1896 عندما تم تغيير ألوان الفريق لتحاكى ألوان المدينة ليفربول الحمراء فيما حافظ الشورت على لونه الأبيض.

وفى عام 1964 قرر المدرب العالمى بيل شانكلى تغيير ألوان طقم الفريق بالكامل وذلك لإشعار الخصوم بالخطر والخوف من قوة اللون الأحمر ليتحول اسم الفريق إلى الريدز.

تشيلسي – البلوز

تشيلسي
تشيلسي

ويعتبر لقب البلوز هو اسم الشهرة لفريق تشيلسى، وسمى كذلك لأن لون قمصان لاعبيه هو اللون الأزرق لذلك يقال الفريق الأزرق أو البلوز.

 

مانشستر سيتي- السيتزنز

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أما السيتزنز ومعناها المواطنون قد أطلقت على مانشستر سيتي، والسبب يعود إلى أن مشجعى المان سيتى فى مدينة مانشستر يعتبرون أنفسهم الأحق بتمثيل المدينة، فلذلك يعتبرون أنفسهم هم المواطنون فى مدينة مانشستر.

 

توتنهام - السبيرز

 

توتنهام
توتنهام

ويعود سبب تسمية نادى توتنهام بالسبيرز إشارة إلى هارى هوتسبير، وهو إحدى شخصيات مسرحية شكسبير "هنرى الرابع"، وكان أحد الجنود المحاربين فى المسرحية وسمى هوتسبير على اسمه ويتم استبداله أحيانا بلقب السبيرز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة