خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اوعى تضربه ليموت فى إيدك.. كيف تتصرف حال الإمساك بلص داخل مسكنك؟

الإثنين، 23 سبتمبر 2019 03:25 ص
اوعى تضربه ليموت فى إيدك.. كيف تتصرف حال الإمساك بلص داخل مسكنك؟ جثة - أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا وجدت لصا فى بيتك وألقيت القبض عليه، لا تعتدى عليه بالضرب فربما تدفع  ثمن غضبك ضياع مستقبلك إذا فارق اللص الحياة لأنه إذا توفى نتيجة الضرب ستواجه عقوبة السجن.

"اليوم السابع" يرصد فى السطور التالية نصائح للمواطنين بتوخى الحذر فى حالات المشاجرات وكيف يتصرفون فى حالة القبض على لصوص فى بيوتهم.

يقول الخبير القانونى  سمير نور الدين، أن ظاهرة الإيذاء البدنى  انتشرت فى الشوارع  وهو  شيء يحرمه القانون والشرع، حيث يصل الإيذاء البدنى فى بعض الأحيان إلى الموت  نتيجة الضرب المبرح، مشيرا إلى أن الإيذاء لم يعد نوعا من العقاب بل تطرق إلى أبعد من ذلك، وهو الضرب حتى الموت، وإزهاق الروح التى حرم الله قتلها إلا بالحق.

وأضاف سمير نور الدين، لـ"اليوم السابع" أن المادة 236 من قانون العقوبات، نصت على أن "كل من جرح أو ضرب أحدا أو اعطاه مواد ضاره ، ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أقضى إلى الموت يعاقب الاشغال الشاقة أو السجن من 3 الى 7 سنوات، وإما اذا سبق ذلك اصرارا أو ترصد فتكون العقوبة الاشغال الشاقة المؤقتة.

ويحذر الخبير القانونى المواطنين، من الوقوع فى تلك الجريمة التى قد تؤدى بمرتكبيها إلى نهاية مأساوية تصل السجن، مشيرا إلى أنه على المواطنين إذا القوا القبض على لص أو مجرم، عدم المساس به أو إيذائه بدنيا وإتباع الإجراءات القانونية بتسليمه إلى قسم الشرطة، لاتخاذ اللازم قانونا نحوه بدلا من ضربه، فربما يكونه مصابا بمرض ما لا يتحمل الضرب، فيتوفى فى الحال ويواجه مرتكب الواقعة عقوبة السجن بتهمة الضرب أفضى إلى موت.

وأشار سمير نور الدين، إلى أن بعض المواطنين اتجه فى الفترة الأخيرة، فى حالة نجاحه فى القبض على لص أو محرم بتعذيبه وتقييده بالحبال، مما ينتج عنه مفارقة الحياة والقبض على من اعتدى عليه بالضرب رغم كون المجنى عليه كان مذنبا.

يرصد اليوم السابع فى السطور التالية، عدد من الوقائع التى تسبب فى وقوع مواطنين تحت طائلة  القانون،  وصدور أحكام ضدهم بسبب ضربهم للصوص أو مشردين تسبب فى موتهم

2018_12_12_12_39_24_367
ضرب لص حتى الموت

ضرب "سايس" بهدف التأديب 

لم يتحمل   "سايس"،  حفلة تعذيب على يد  3 أشخاص،  تأديبا له على سرقته زجاجة مياه غازية "كانز"،  من محل أحدهم، وفارق الحياة متأثرا بإصابته بنزيف وكدمات وأثار ضرب بمختلف أنحاء الجسم .

وكشفت التحريات أن المجنى عليه حاول سرقة زجاجة مياه غازية "كانز"،  من ثلاجة أحد المحال التجارية بشارع عدلى بمنطقة وسط البلد،  فشاهده صاحب المحل، الذى لاحقه وتمكن من الإمساك به؛ وتعدى عليه بالشارع عقابا له على فعلته،  ثم اصطحبه إلى المحل بمساعدة شخصين آخرين،  واستكملوا وصلة ضربه حتى فارق المجنى عليه الحياة وأمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق .

7 سنوات لسائق بسبب صفعه 

دفع سائق حريته ثمنا للحظة غضب بعدما تعدى على سائق تاكسى بالضرب وصفعه على وجهه بسبب أولوية المرور وكسر  "المراية " حيث عاقبته محكمة  جنايات  القاهرة  بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة ضرب أفضى إلى موت ..

تعود أحداث الواقعة بتلقى قسم شرطة قصر النيل،  بلاغا بوفاة سائق تاكسى أعلى كوبرى 15 مايو، حيث تبين من التحريات والتحقيقات نشوب مشادة كلامية بين المتهم سائق سيارة ميكروباص،  والمجنى عليه سائق سيارة تاكسى،  بسبب أولوية المرور وكسر مراية سيارته،  تطورت المشادة إلى تشابك بالأيدى، قام على إثرها المتهم بصفع المجنى عليه على وجهه،  وسقط على الأرض جثة هامدة.

70019777_378383966429880_4597636948473937920_n
سمير نور الدين المحامى 

شقيقان يضربان لصا حتى الموت

وفى منطقة المرج يواجه شقيقين عقوبة السجن، لاتهامهما بقتل لص حاول سرقة منزلهما بمنطقة المرج، بعدما لقنوه "علقة موت".

وأسندت النيابة إلى المتهان تهمة ضرب أفضى إلى موت، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة المرج بلاغا من الأهالى بضبط لص قبل سرقته إحدى الشقق السكنية، وكان بداخلها شقيقين لقنا اللص "علقة موت"، حتى فقد وعيه وتم نقله لمستشفى الدمرداش، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بجراحه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة