خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

تايمز: اتهامات لجونسون بتضارب المصالح بعد الكشف عن مساعدته لصديقة أمريكية

الأحد، 22 سبتمبر 2019 03:51 م
تايمز: اتهامات لجونسون بتضارب المصالح بعد الكشف عن مساعدته لصديقة أمريكية جينفر آركورى - عارضة أزياء أمريكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزداد الضغوط على رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون للرد على الإدعاءات "الخطيرة والجسيمة" بأنه فشل فى الكشف عما إذا كان هناك تضارب محتمل فى المصالح بسبب صداقة وطيدة مع عارضة أزياء أمريكية تحولت إلى رائدة أعمال فى قطاع التكنولوجيا.
 
 
ووفقًا لتحقيق أجرته صحيفة صنداى تايمز، حصلت جنيفر آركورى ، 34 عامًا ، على ما مجموعه 126 ألف جنيه إسترليني من الأموال العامة وسُهل لها الوصول المتميز إلى ثلاث بعثات رسمية للتجارة الخارجية برئاسة رئيس الوزراء الحالى. 
 
 
وقالت المصادر للصحيفة أن جونسون، البالغ من العمر 55 عامًا، كان زائرًا منتظمًا لشقة رائدة الأعمال فى الطابق العلوى فى شورديتش، شرق لندن.
 
 
وبحسب ما ورد تلقت أعمال آركوري 10 آلاف جنيه إسترليني من أموال الرعاية من إحدى المنظمات التي كان جونسون مسئولا عنها كعمدة لبلدية لندن في عام 2013 ، ويقال إنه حضر العديد من الأحداث التي رتبتها والتي روجت لشركتها.
 
وقالت الصحيفة إن عارضة الأزياء السابقة السابق حظيت بمعاملة خاصة عندما تعلق الأمر بالانضمام إلى بعثات التجارة الخارجية بقيادة العمدة آنذاك ، على الرغم من أن شركتها التقنية لا تفي بمعايير الأهلية لأي من البعثات التجارية الثلاث التي حضرتها في غضون عام. 
 
وبحسب ما ورد تم إلغاء قرارات مبدئية برفضها في رحلتين من تلك الرحلات بعد تدخل جونسون وفريقه المقرب فى مكتب العمدة.
 
وكان جونسون فى ذلك الوقت ملزماً بمدونة قواعد سلوك هيئة لندن الكبرى "لإعلان أى مصالح خاصة تتعلق بالواجبات العامة واتخاذ خطوات لحل أى تعارض ينشأ بطريقة تحمى المصلحة العامة". كما مُنع من إعطاء فوائد لا داعى لها للأصدقاء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة