خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

في شوط أول "أهلاوي".. المارد الأحمر يقترب من السوبر بهدفين.. فايلر يكسب رهان الدفع بـ"أجاي".. إصابة عبد الغني ومتولي تربك دفاعات الفريقين.. الشحات يفشل في استغلال خطأ عواد.. وهتاف لمؤمن زكريا في الدقيقة 8

الجمعة، 20 سبتمبر 2019 08:03 م
في شوط أول "أهلاوي".. المارد الأحمر يقترب من السوبر  بهدفين.. فايلر يكسب رهان الدفع بـ"أجاي".. إصابة عبد الغني ومتولي تربك دفاعات الفريقين.. الشحات يفشل في استغلال خطأ عواد.. وهتاف لمؤمن زكريا في الدقيقة 8 الاهلي والزمالك
كتب رامى ناجى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الشوط الأول لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك إثارة وندية قوية بسبب التنافس القوي بين الفريقين ورغبتهما في السيطرة على مجريات المباراة ومحاولة خطف اللقب لصالحه، خاصة أن الجهازين الفنيين بقيادة السويسري رينيه فايلر للمارد الأحمر والصربي ميتشو للفارس الأبيض في بداية الطريق مع الفريق، ولكن السويسري نجح في فرض سيطرته على الشوط بعد الدقيقة 10 وأغلق جميع مفاتيح الفريق الأبيض، ليتمكن في إنهاء الـ45 دقيقة الأول لصالحه بهدفين نظيفين عن طريق جونير أجاي وحسين الشحات، ليقترب الفريق الأحمر من التتويج بالسوبر.
 
الاهلى والزمالك (2)
 
وشهد الشوط الأول عدة أحداث ومشاهد وملامح فنية في طريقة اللعب والاستحواذ والتمركز من لاعبي القطبين، بالإضافة إلى التفاصيل الفنية التي أضافها الجهازان الفنيان، وهو ما نسلط عليها الضوء في النقاط التالية:
 

فايلر يكسب رهان الدفع بأجاي

 
 
بعد ما أعلن الأهلي عن التشكيل الرسمي للمباراة شهد بعض الاعتراضات من الجمهور علي تشكيل فايلر خاصة بعد الدفع بأجاي في الهجوم بدلاً من مروان محسن وصلاح محسن مهاجمي الفريق، ولكن السويسري كسب الرهان بعد ما قدم النيجيري أداءا مميزاً في الشوط الأول وتمكن في أحراز هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 20، بالإضافة إلي صناعته للعدد من الهجمات للاعبي الفريق.
 
الاهلى والزمالك (10)
 
الاهلى والزمالك (7)
 

أخطاء الحراس في الفريقين

 
ظهر حالة الارتباك على أداء حارس مرمى الأهلي والزمالك سواء محمد الشناوي الذي أخطأ إخراج إحدى الكرات والتي ارتطمت في أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك وكادت تسبب خطورة، وكذلك محمد عواد الذي مرر الكرة بالخطأ لزميله لتصل إلى حسين الشحات والذي أخفق في الاستفادة منها.
 

إصابة المدافعين

 

 
في ظاهرة غريبة شهدت أحداث الشوط الأول إصابة ثنائي قلب دفاع الأهلي والزمالك، حيث أصيب محمد عبد الغني من الفريق الأبيض في الدقيقة 8 وحل بدلا منه محمود حمدي الونش، بينما أصيب محمود متولي من الأهلي وشارك بدلا منه محمد هاني في الدقيقة 26، مما تسبب في حالة من الارتباك بدفاعات الفريقين في الشوط الأول .
 
الاهلى والزمالك (9)
 

هتاف جماعي لمؤمن زكريا

شهدت الدقيقة 8، التي تحمل نفس رقم قميص مؤمن زكريا صانع ألعاب الأهلى، هتاف جماعي من جماهير الفريقين للاعب من أجل مؤازرته في المرض التي تعرض له مؤخرًا، حيث غادر مؤمن زكريا إلى ألمانيا من أجل بدء جلسات العلاج من الإصابة العصبية والنفسية التى تعرض لها مؤخرًا.

 

جبهة يمنى نارية للأبيض

 
ركز الزمالك على بناء هجماته من الجبهة اليمنى التي يلعب فيها حمدي النقاز وشيكابالا ويعاونهما يوسف أوباما وطارق حامد من العمق، وحاولت فتح ثغرة في ظهر علي معلول من الدقيقة الأولى، في الوقت الذي حاول لاعبي الأهلي التمركز جيدًا ومنع لاعبي الأبيض من اختراق دفاعهم.
 
 

اللا مركزية للاعبي الأهلي

 
حاول الأهلي فرض سيطرته على اللقاء بعد مرور 5 دقائق عن طريق الاستحواذ على اللعب فيما اعتمد لاعبي الفريق الأحمر على اللا مركزية من أجل التحرك بطول وعرض الملعب بدون الالتزام بالمركز الأساسي له لتشكيل خطورة على مرمى الزمالك وإرهاق الخصم.
 
 

حسين الشحات يحرز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط

 
وقبل ثواني من نهاية الشوط الأول ، نجح حسين الشحات في استغلال خطأ فادح لمحمد عبد الشافي مدافع الزمالك الذي قام بتمرير الكرة أمام مرمي عواد لينجح الشحات في تسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر .
 
 

وجاء تشكيل الأهلي

 
حراسة المرمى : محمد الشناوى
خط الدفاع : على معلول ، ياسر إبراهيم ، محمود متولى ، أحمد فتحي
خط الوسط : عمرو السولية ، حمدى فتحي ، محمد مجدى قفشة ، رمضان صبحي ، حسين الشحات
خط الهجوم : اجايي
 
ويجلس على الدكة : شريف إكرامى  ، محمد هانى ، وليد سليمان ،حسام عاشور ،جيرالدو، صلاح محسن، مروان محسن.
 

تشكيل الزمالك:

 
حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى ومحمد عبد الشافى.
خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما محمد أوناجم وشيكابالا ويوسف أوباما.
خط الهجوم: أشرف بن شرقى.
 
تواجد على مقاعد البدلاء كل من محمد أبو جبل وعبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمود عبد العزيز وإمام عاشور وخالد بوطيب ومصطفى محمد.
 
الاهلى والزمالك (1)
 

 

الاهلى والزمالك (3)
 

 

الاهلى والزمالك (4)
 

 

الاهلى والزمالك (5)
 

 

الاهلى والزمالك (6)
 

 

الاهلى والزمالك (8)
 

 

الاهلى والزمالك (11)
 

 

الاهلى والزمالك (12)
 

 

الاهلى والزمالك (13)
 

 

الاهلى والزمالك (14)
 

 

الاهلى والزمالك (15)
 

 

الاهلى والزمالك (16)
الاهلى والزمالك (17)
 

 

الاهلى والزمالك (18)
 

 

الاهلى والزمالك (19)
 

 

الاهلى والزمالك (20)
 

 

الاهلى والزمالك (21)
 

 

الاهلى والزمالك (22)
 

 

الاهلى والزمالك (23)
 

 

الاهلى والزمالك (24)
 

 

الاهلى والزمالك (25)
 

 

الاهلى والزمالك (26)
 

 

الاهلى والزمالك (27)
 

 

الاهلى والزمالك (28)
 

 

الاهلى والزمالك (29)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة