خالد صلاح

إزاى تتخلصى من الأماكن الداكنة بالرقبة بخطوات سهلة وبسيطة

الخميس، 19 سبتمبر 2019 01:15 م
إزاى تتخلصى من الأماكن الداكنة بالرقبة بخطوات سهلة وبسيطة وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة من الرقبة-أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من ظهور بعض الأماكن الداكنة فى الرقبة، ما يتسبب الشعور بالإحراج خاصة عند ارتداء الملابس المكشوفة، أثناء حضور بعض المناسبات المختلفة، لذلك تلجأ بعضهن إلى استخدام مستحضرات تجميل أو وصفات طبيعية لحل المشكلة، والتى نتعرف عليها فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "purefiji".

 

وصفات طبيعية لإزالة البقع الداكنة من الرقبة:

- جل الألوفيرا

ينصح بوضع جل الألوفيرا أو هلام الصبار الطبيعى، مباشرةً على البقع الداكنة لمدة 30 دقيقة عند الصباح والمساء، ثم قومى بشطف منطقة الرقبة بالماء الفاتر.

إزاى تتخلصى من الأماكن الداكنة بالرقبة
 

- خل التفاح

ينصح بمزج كميات متساوية من خل التفاح والماء فى وعاء، مع التقليب جيداً، ووضعها على البقع الداكنة بالرقبة، ويمكن خلطه ببضع  قطرات من عصير الليمون بالخل.

ويمكن استخدام وصفة أخرى، وهى الجمع بين 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال ونصف ملعقة من الخل، ووضعها على البقع الداكنة بالرقبة، ثم الشطف بالماء الفاتر، ثم ترطيب الرقبة.

إزاى تتخلصى من الأماكن الداكنة بالرقبة
 

-الفجل

ينصح بوضع معجون الفجل على الجلد لمدة 15 دقيقة، ثم الشطف بالماء الفاتر، وترطيب البشرة، وتكرار ذلك من 2 إلى 3 مرات فى الأسبوع، ويمكن أيضاً دمج قطعة واحدة من الفجل المبشور مع كوب من خل التفاح فى جرة زجاجية، وتخلط جيدا وتترك لمدة أسبوعين، وتطبق على البقع الداكنة بالرقبة، ثلاث مرات فى اليوم لمدة شهر واحد، مع حفظ المزيج فى الثلاجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة