خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المزراعون البريطانيون القدماء يشربون اللبن قبل 6000 عام... اعرف الحكاية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 09:00 م
المزراعون البريطانيون القدماء يشربون اللبن قبل 6000 عام... اعرف الحكاية الحليب على بقايا الأسنان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء آثار، على أول دليل مباشر على استهلاك الحليب من قبل المزارعين البريطانيين ما قبل التاريخ، أى قبل حوالى 6000عام.

وقام الخبراء فى جامعة يورك الكندية، بهذا الاكتشاف بعد التعرف على بروتين حليب يسمى "بيتا لاكتوجلوبولين" متواجد فى بقايا أسنان سبعة أشخاص، كانوا يعيشون فى العصر الحجرى الحديث، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وأوضح الخبراء، أن البقايا المختبرة تأتى من ثلاثة مواقع مختلفة من العصر الحجرى الحديث "هامبلدون هيل، وهازلتون نورث فى جنوب إنجلترا"، وبانبورى لين فى شرق ميدلاندز.

وأضاف الخبراء، أن الأفراد من المواقع الثلاثة أظهروا وجود بروتينات الحليب من الأبقار أو الأغنام أو الماعز، مما يشير إلى أن الناس كانوا يستغلون أنواعًا متعددة لمنتجات الألبان.

وأشار الباحثون، إلى إن الأسنان يمكن أن تقدم رؤى فريدة من نوعها عن الوجبات الأشخاص القدامى، وأن اكتشاف بروتينات الحليب أمر مثير للاهتمام بشكل خاص، حيث تشير الدراسات الوراثية الحديثة إلى أن الأشخاص الذين عاشوا فى هذا الوقت لم يتمكنوا من هضم اللاكتوز فى اللبن.

 واعتقد الخبراء، أنه ربما كان المزارعون القدماء يشربون كميات صغيرة فقط من الحليب أو يعالجونه فى مواد غذائية أخرى مثل الجبن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة