أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة الأسرة تلزم أبا بالسماح لوالده برؤية أحفاده مرتين أسبوعيا

الخميس، 08 أغسطس 2019 12:30 م
محكمة الأسرة تلزم أبا بالسماح لوالده برؤية أحفاده مرتين أسبوعيا محكمة الأسرة - أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة الأسرة بأكتوبر، بإلزام شخص وزوجته بالسماح لوالده البالغ 65 عاما، من رؤية أحفاده، مرتين فى الأسبوع لمدة 3 ساعات بعد حرمانه من رؤيتهم.

الدعوى التى شهدت محكمة الأسرة بأكتوبر تفاصيلها، تعود إلى قيام شخص وزوجته بمنع والديه من الحضور إلى منزلهما لرؤية ابنائهم الذين يمثلون أحفاد الرجل المسن وزوجته العجوز لمدة عام، بسبب خلافات الجد مع زوجة نجله.

وأكد الرجل المسن إن زوجة الابن تغير منه وزوجته العجوز نظرا لارتباط وتعلق أطفالها بهما وحبهم الشديد، وهو ما دفعها إلى الإدعاء بقيامه بالتعدى عليها باستخدام شهود زور، حتى تتمكن من إسقاط حقهم فى رؤية الأطفال.

وقال الجد أثناء جلسات تسوية المنازعات، "تعبت فى تربية نجلى وقمت بتزويجه وتسكينه بجوار منزلى حتى يكون قريب منى ومن والدته"،مضيفا: "ولم أقصر يوما فى معاملة زوجة نجلى واعتبارها ابنتى، الا انها تغيرت وقامت بمنعى من رؤية أحفادى نهائيا" .

وبعد تداول جلسات الدعوى، أقرت محكمة الأسرة بحق الجدين برؤية أحفادهم، وأكدت الحيثيات، عدم قصر حق الأجداد فى رؤية أحفادهم، فى حالة عدم وجود الأبوين، وأن حق رؤية الأجداد للصغير أو الصغيرة من ثوابت الشريعة الإسلامية ارتكانا إلى صلة الرحم وبر الوالدين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة