أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير للأمم المتحدة يدعو لتناول كمية أقل من اللحوم لإنقاذ الكوكب

الخميس، 08 أغسطس 2019 12:33 م
تقرير للأمم المتحدة يدعو لتناول كمية أقل من اللحوم لإنقاذ الكوكب لحوم - أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير هام صادر عن الأمم المتحدة، إن البشر قد دمروا نحو ربع الأراضى الخالية فى الجليد على الأرض، مشددا على ضرورة وقف مزيد من التدهور لمنع الاحتباس العالمى المأسوى، ودعا إلى تناول كميات أقل من اللحوم ووقف هدر الطعام من أجل إنقاذ الكوكب.

 

 وقالت شبكة "سى أن إن" الأمريكية أن التحذير يأتى بعد عام من تقرير للجنة الحكومية الدولية عن التغير المناخى الذى قال أن العالم أمامه حتى عام 2030 فقط للحد بشكل كبير من اعتماده على الوقود الحفرى ومنع وصول الكوكب على ارتفاع درجة الحرارة 1.5 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الصناعة.

 

 ويسلط التقرير الثانى للجنة الضوء على الحلقة المفرغة لتغير المناخ وتدهور الأرض، وقال أن البشر أثروا على أكثر من 70% من الأراض الخالية من الجليد، وأن ربع هذه الأرض قد تدهورت. كما أن الطريقة التى يتم بها إنتاج الطعام وكيفية تناوله تساهم فى فقدان النظام الإيكولوجية الطبيعة وتدهور التنوع البيولوجى.

 

 ويزيد تغير المناخ من وتيرة وشدة الجفاف والفيضانات والموجات الحراراية التى يمكن أن تدمر بلا رجعة النظم الإيكولوجية الطبيعية وتؤدى على نقص الغذاء.

 

 وقال العلماء فى تثير إنه يجب أن يغير البشر على الفوز الطريقة التى يديرون بها الأرض وينتجون الطعام وأن يأكلوا لحوم أقل من أجل وقف الأزمة المناخية.

 

 ويقدم التقرير أملا أيضا بأن هناك فرص لوقف الدمار من خلال زراعة الأشجار فى الأراضى الزراعية والمعروفة باسم الحراجة الزراعية وإدارة التربة بشكل أفضل والحد من هدر الغذاء، والتى تحد حلول مفيدة يمكن أن تعزز إنتاجية الأراضى وتقلل من الانبعاثات.

 

وكان صندوق البيئة العالمى قد أشار إلى أن هدر الطعام واستهلاك اللحوم من العوامل المساهمة بقوة فى الاحتباس الحرارى، حيث تنتج نفايات الغذاء ما بين 8 إلى 10% والماشية 14.5% من الانبعاثات العالمية. وقال تقرير لجنة الامم المتحدة أن ما بين 25 إلى 30% من إجمالى الأغذية المنتجة لا يتم تناولها على الإطلاق، بنم يعانى 821 مليون شخص حول العالم من نقص التغذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة