أكرم القصاص - علا الشافعي

تخصيص لجنة فنية من الطيران المدنى لمتابعة تركيب محطة رصد البالون بالأقصر

الخميس، 08 أغسطس 2019 02:10 م
تخصيص لجنة فنية من الطيران المدنى لمتابعة تركيب محطة رصد البالون بالأقصر البالون الطائر
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران، أن سلطة الطيران المدنى خصصت لجنة فنية إلى منطقة البر الغربى بمحافظة الأقصر، لمتابعة بدء أعمال إنشاء محطة أرصاد جوية، وأجهزة اتصال وتتبع فى المنطقة، تكون من شأنها تعزيز مستويات السلامة ومتابعة أعمال تشغيل رحلات البالون الطائر فى المحافظة والتى يقصدها عدد كبير من السياحة فى المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن سلطة الطيران المدنى برئاسة الطيار سامح حفنى، شددت على شركات البالون الطائر بالأقصر بضرورة تعزيز وتطبيق أعلى معدلات السلامة فى التشغيل، وتم تخصيص إنشاء محطة أرصاد جوية، وتركيب أجهزة تتبع وإرشاد حديثة يتم وضعها بالبالونات الطائرة أثناء تحليقها فى الجو، لمتابعتها على شاشة الرادارات الموجودة بالسلطة والملاحة الجوية بمطار الأقصر الدولى.

 

وقالت المصادر جاء قرار سلطة الطيران المدنى عقب واقعة انحراف إحدى البالونات الطائرة فى منطقة البر الغربى خلال الأسابيع الماضية، والذى هبط بسلام فى منطقة جبلية.

 

وأشارت المصادر، إلى أن شركات تشغيل البالون الطائر، طلبت من هيئة الأرصاد الجوية، الإشراف على أعمال انشاء محطة رصد جوى بمنطقة البر العربى، والتى بدأت فعليا، وتستغرق أعمال الإنشاء ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة