أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مصرع 16وتشرد الآلاف بسبب فيضانات الهند.. القبض على 300 سياسى لكبح احتجاجات كشمير.. 40 مرشحا لانتخابات الرئاسة بتونس.. وروبوت للفتوى لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الخميس، 08 أغسطس 2019 12:03 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. مصرع 16وتشرد الآلاف بسبب فيضانات الهند.. القبض على 300 سياسى لكبح احتجاجات كشمير.. 40 مرشحا لانتخابات الرئاسة بتونس.. وروبوت للفتوى لخدمة حجاج بيت الله الحرام مظاهرات هونج كونج ـ صورة أرشيفية
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار المهمة على الساحة العالمية والعربية، كان أبرزها، سماح طوكيو بتصدير مادة المقاومة الضوئية لسول رغم الأزمة الكورية الجنوبية اليابانية، ومن الأخبار المهة أيضا السلطات الهندية تلقى القبض على ما لا يقل عن 300 سياسى لكبح احتجاجات كشمير على خلفية الأزمة الباكستانية الهندية، وأيضا على خليفة اضطربات هونج كونج أمريكا ترفع مستوى التحذير بشان السفر إلى هناك، وفى الشأن العربى اخبار الحج والحجيج تهيمن على عناوين الأخبار بالإضافة لوصول عدد مرشحين تونس للانتخابات الرئاسية لـ 40 شخصا.. وفى هذا التقرير نستعرض أهم عناوين الأخبار.

كوريا الجنوبية: طوكيو تسمح لأول مرة بتصدير مادة المقاومة الضوئية لسول

قال رئيس الوزراء الكورى الجنوبى لى ناك-يون اليوم الخميس، إن اليابان سمحت لأول مرة بتصدير مادة المقاومة الضوئية "وهى مقاومة كهربائية حساسة للضوء، وتعتبر واحدة من المواد الثلاث الخاضعة للقيود اليابانية" إلى كوريا الجنوبية منذ أن فرضت طوكيو قيود التصدير ضد سول.
 

رئيس كوريا الجنوبية

القبض على نحو 300 سياسى لكبح احتجاجات كشمير

قال ضابط شرطة وقادة محليون ووسائل إعلام اليوم الخميس، إن السلطات الهندية قبضت على ما لا يقل عن 300 سياسى وانفصالى لكبح الاحتجاجات فى كشمير بعد إنهاء الوضع الخاص الذى كان يتمتع به الجزء الخاضع لها من الإقليم، فى واحدة من أكبر الحملات الأمنية خلال سنوات.

احتجاجات كشمير

أمريكا ترفع مستوى التحذير بشأن السفر إلى هونج كونج بسبب الاضطرابات

رفعت الولايات المتحدة أمس، الأربعاء، مستوى التحذير بشأن السفر إلى هونج كونج وحثت المسافرين على توخي المزيد من الحذر في المنطقة بسبب ما وصفتها باضطرابات أهلية بعد شهور من الاحتجاجات التى شابها العنف في بعض الأحيان.
مظاهرات هونج كونج
 

مصرع 16 وتشرد الآلاف بسبب فيضانات اجتاحت غرب الهند

قال مسؤول حكومي يوم الأربعاء، إن 16 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم في ولاية مهاراشترا الهندية بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة وفيضان الأنهار خمس مناطق مما دفع السلطات إلى نقل أكثر من 140 ألف شخص إلى أماكن أكثر أمانا.

فيضانات الهند
 

زلزال شدته 6 درجات يهز تايوان دون أنباء عن وقوع أضرار

 
قال مكتب الأرصاد الجوية في تايوان إن زلزالا شدته ست درجات وقع قبالة مدينة يلان الساحلية بشمال شرق البلاد اليوم الخميس (بالتوقيت المحلي)، ولم ترد تقارير حتى الآن عن أضرار.

مقياس ريختر

أمريكا تطلب من السفن التجارية إبلاغها بنقاط توقفها فى الخليج مسبقا

قالت الإدارة البحرية الأمريكية فى مذكرة إرشادية بشأن التهديدات الإيرانية، إنه يتعين على السفن التجارية التى ترفع العلم الأمريكى إرسال نقاط توقفها فى مضيق هرمز ومياه الخليج للولايات المتحدة وسلطات البحرية البريطانية.

البحرية الأمريكية

رئيس فنزويلا يوقف المحادثات مع المعارضة احتجاجا على العقوبات الأمريكية

ألغى الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، سفر ممثّليه الذين كان من المفترض أن يتوجهوا إلى (بربادوس) لإجراء محادثات مع المعارضة الفنزويلية، وذلك فى خطوة احتجاجية على العقوبات الأمريكية الجديدة.

مادورو

الهند تحث باكستان على إعادة النظر فى قرار خفض العلاقات

قالت وزارة الخارجية الهندية فى بيان، إن الهند حثت باكستان اليوم الخميس، على إعادة النظر فى قرارها خفض العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد أن ألغت نيودلهى وضعا خاصا كان يسرى على الجزء الخاضع لسيطرتها من إقليم كشمير المتنازع عليه.

الجيش الهندى

غارات جوية للتحالف العربي تستهدف مليشيا الحوثى فى صعدة باليمن

شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، اليوم،الأربعاء، غارات جوية على مليشيا الحوثي شمالي محافظة صعدة شمال اليمن.

المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى تركى المالكى

محاكمة المتورطين فى محاولة الانقلاب بالسودان عقب عيد الأضحى

أكد جهاز المخابرات العامة السوداني أن المتورطين في محاولة الانقلاب سيقدمون لمحاكمات عادلة عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى.

الجيش السودانى

40 مرشحا للانتخابات الرئاسية التونسية مع نهاية اليوم السادس لفتح باب الترشح

 بلغ عدد المرشحين للانتخابات الرئاسية التونسية المبكرة الذين أودعوا ملفاتهم لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مع نهاية اليوم السادس لتقديم الترشح، 40 مترشحا.

صندوق انتخابات 

طائرة الإخلاء الطبى تشارك لأول مرة فى تفويج الحجاج

تشارك هذا العام ولأول مرة، بالمملكة العربية السعودية، طائرة الإخلاء الطبى الجوى فى تفويج الحجاج المنوميين بمستشفيات المملكة . 
 

نقل سيدة لمكة 

السعودية تطلق "روبوت الفتوى" لخدمة الحجيج بالأراضى المقدسة

أطلقت وزارة الشئون الإسلامية بالسعودية، ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات، خدمة "روبوت الفتوى الآلى"، لتقديم خدمة الفتاوى الشرعية والاستشارات الدينية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من 79 دولة فى خطوة تعد الأولى على مستوى العالم الإسلامى فى مجال تقديم الفتاوى والاستشارات الشرعية.

روبوت الفتوى الآلى

الكويت تتسلم رفات أسرى ومفقودين كويتيين من العراق

تسلمت الكويت اليوم الخميس، رفات أسرى ومفقودين كويتيين من السلطات العراقية، تمهيدا لإجراء عمليات المطابقة وتحديد هوياتها.

أمير الكويت

الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال إقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات قرار سلطة الاحتلال الإسرائيلى إقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية.

الجامعة العربية

الطقس فى الخليج.. سحب وأمطار رعدية فى سماء مكة

يشهد الطقس فى الخليج، اليوم الخميس، حالة تقلب، حيث تتساقط الأمطار الرعدية على السعودية، ويسود طقس مشمس فى باقى دول الخليج.
 

مقالات صحف الخليج.. داود الفرحان: النصب فوق سلالم الأمم المتحدة.. حمود أبو طالب يناقش صحة الحجاج.. جميل مطر يسلط الضوء على مشكلات إقليمية مستعصية على الحلول

تناولت مقالات صحف الخليج اليوم الخميس، العديد من الأخبار الهامة، أبزرها غلق غدا الجمعة، أبواب الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية السابقة لأوانها، وبقطع النظر عن أسماء المترشحين، التى لا يعنى أغلبها أى شيء بالنسبة للناخب التونسى، فإن الصراع بات واضحا.

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة