أكرم القصاص - علا الشافعي

اطلاق أول " موبايل أبليكيشن " مجاني لخدمة الحجاج المصريين

الخميس، 08 أغسطس 2019 12:53 م
 اطلاق أول " موبايل أبليكيشن " مجاني لخدمة الحجاج المصريين جانب من التطبيق
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أيسم صلاح، مستشار وزارة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق أول تطبيق (موبايل أبليكيشن) خاص بالبعثة الطبية المصرية بمسمى " بعثة الحج المصرية- Egypt Hajj  " لمساعدة الحجاج المصريين فى تلقى الخدمات الصحية وتعريفهم بالخدمات الطبية التى تقدمها البعثة بالأراضي السعودية.
 
واوضح " صلاح" أن التطبيق متاح مجاني، حيث يقوم الحاج بتنزيله عبر هاتفه المحمول، ويبدأ تفعيلة بإدخال رقم جواز سفره، والرقم القومي، ورقم هاتفه المحمول" السعودي" لسرعة وسهولة التواصل مع الحاج خاصة في أوقت الطوارئ.
 
وأضاف "صلاح" أن الخدمات التي يقدمها التطبيق للحجاج هي "طلب الإستغاثة"، حيث يمكن للحاج من خلاله، إرسال إستغاثة فورية لغرفة عمليات وطوارئ البعثة الطبية والتي تقوم بدورها بتحديد مكان صاحب الاستغاثة لتقديم المساعدة له، مشيراً الي أن التطبيق يتضمن أيضاً عدداً من الإرشادات الصحية الواجب إتباعها أثناء موسم الحج للوقاية من ضربات الشمس والأمراض المعدية، هذا ويتضمن أيضاً التطبيق دليل بأماكن العيادات الطبية للبعثة بكافة الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
واشار " صلاح" الي أنه فور تسجيل الحاج لبياناته وتفعيل التطبيق ستقوم البعثة الطبية بإرسال إشعارات ورسائل توعوية متجددة طوال فترة تواجد الحاج بالأراضي السعودية على هاتفه المحمول لوقايته من أى أمراض معدية.
SmartSelectImage_٢٠١٩-٠٨-٠٨-١٢-٤٩-٠٨
 
SmartSelectImage_٢٠١٩-٠٨-٠٨-١٢-٤٩-١٨
 
SmartSelectImage_٢٠١٩-٠٨-٠٨-١٢-٤٧-٣٤
 
SmartSelectImage_٢٠١٩-٠٨-٠٨-١٢-٤٨-٥٣
 
SmartSelectImage_٢٠١٩-٠٨-٠٨-١٢-٤٧-١٣
 
SmartSelectImage_٢٠١٩-٠٨-٠٨-١٢-٤٨-١١

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة