خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 صفقات تخطف الأضواء خارج الأهلى والزمالك.. تعرف عليها

الخميس، 08 أغسطس 2019 07:30 ص
5 صفقات تخطف الأضواء خارج الأهلى والزمالك.. تعرف عليها اسلام عيسى ينضم لبيراميدز
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط زحمة الصفقات التى أبرمها ناديى الأهلى والزمالك فى فترة الانتقالات الصيفية نجحت خمسة صفقات فى خطف الاضواء بعيداً عن جدران قطبى الكرة المصرية بعدما شغلت الرأى العام نظراً لغرابتها وأحياناً لقوتها ، وفى السطور التالية نلقى الضوء عليها ..

*ميسى العرب يظهر مع الإسماعيلى

بلاد الرافدين لطالما أنجبت العديد من النجوم العراقيين ممن كانت لهم بصمة على الساحة الكروية، وفى مقدمتهم همام طارق الوافد الجديد للدراويش.

وأنهى الإسماعيلى التعاقد بصفة رسمية مع العراقى الموهوب صاحب الــ23 عاما والذى يجيد اللعب فى مركزى صانع الألعاب والجناح أملا فى زيادة الفاعلية الهجومية للدراويش.

ومثل النجم العراقى منتخب بلاده تحت 23 و20 عام ثم أصبح لاعبا بالمنتخب العراقى الأول عام 2012 وخاض ما يزيد عن 70 مباراة بقميص منتخب بلاده بمختلف الأعمار السنية.

على الصعيد الدولى شارك همام طارق فى بطولات عدة شملت (تصفيات أسيا لكأس العالم “3 مباريات” – دورة الألعاب الأوليمبية “3 لقاءات” -كأس العالم للناشئين “7 لقاءات” وغيرها من المنافسات).

 توج همام طارق بدورى الخليج العربى مع الأهلى الاماراتى موسم 2013-2014 ، وكأس المحترفين وكأس السوبر مع الأهلى ووصيف كأس رئيس الدولة فى الإمارات موسم 2013-2014 ، والدورى العراقى مع القوة موسم 2016-2017 والوصيف الموسم الذى اعقبه وبلوغ المباراة النهائية لبطولة منطقة غرب آسيا ، وكأس الاتحاد الأسيوى موسم 2016-2017 ، ووصيف كأس الخليج مع منتخب العراق عام 2013.

*الانتاج الحربى يتسلح بباسم مرسى

تعاقد نادى الإنتاج الحربى مع باسم مرسى مهاجم الزمالك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، وطلب مختار مختار، المدير الفنى للفريق التعاقد مع اللاعب لتدعيم خط هجوم الإنتاج، ووافق باسم مرسى على العودة للإنتاج على سبيل الإعارة بعد نهاية رحلته مع سموحة بسبب خلاف مع حسام حسن المدير الفنى للفريق السكندرى.

وظهر باسم مرسى بمستوى رائع مع الإنتاج الحربى فى بداية رحلته مع الكرة، وأحرز 10 أهداف فى ذلك الموسم، منهم هدف فى الأهلى، ولأول مرة دخل باسم المنتخب الوطنى بسبب مستواه المبهر، وأحرز أول هدف دولى له فى مرمى جامايكا.

وطالب مختار مختار باسم مرسى بنسيان الفترة الماضية وفتح صفحة جديدة مع التألق لاستعادة فورمته الفنية والبدنية وخطورته أمام المرمى، ومن جهته وعد باسم مرسى مدربه باستعادة مستواه فى المكان الذى شهد بزوغ نجمه .

*بيراميدز يخطف إسلام عيسى

تعاقد مسئولو نادي بيراميدز، مع إسلام عيسى لاعب النادي المصري، بعد إتمام المفاوضات بين الناديين والاتفاق على كافة تفاصيل الصفقة.

بلغت قيمة صفقة انقال إسلام عيسي إلى بيراميدز 35 مليون جنيه، وكشف مسئولو الناديين أن الصفقة لن تشهد تبادل أي لاعبين.

إسلام عيسى، قد انتقل لصفوف المصري البورسعيدي في يناير 2018 قادما من فريق النصر القاهري، أحد أندية دوري الدرجة الثانية، مقابل 10 ملايين ليصبح أغلى صفقة في تاريخ النادي البورسعيدي، وظهر اللاعب بمستوى متميز مع الفريق البورسعيدي، واشترك هذا الموسم في 28 مباراة ببطولة الدوري أحرز خلالها 7 أهداف وصنع 5 أهداف.

تألق إسلام عيسى جعله هدفا للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري، قبل أن يتراجع الأحمر عن الصفقة بعد تجديد إعارة رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي، وهو ما وجه بوصلة اللاعب نحو نادي بيراميدز.

*محمد إبراهيم يعيد اكتشاف نفسه مع المقاصة

أعلن نادي مصر للمقاصة عن تعاقده رسميًا مع محمد إبراهيم؛ لاعب الزمالك، لمدة موسمين مقبلين ، صاحب الـ27 عامًا تم عرضه للبيع من قبل رئيس نادي الزمالك عقب تلقي الهزيمة أمام الأهلي في القمة 118 بهدف وحيد في ختام موسم 2018-2019 من الدوري المصري الممتاز، بداعي مماطلته في تجديد عقده.

وشارك إبراهيم مع الزمالك في 22 مباراة خلال الموسم الماضى لم يسجل خلالهم أي هدف وصنع أربعة.

*محمد نجيب يتعاقد مع الجونة

غادر محمد نجيب جدران القلعة الحمراء فى فترة الانتقالات الصيفية الحالية لينتقل لصفوف الجونة فصاحب الـ 36 عاماً و لم يشارك مع الفريق الأحمر في الموسم المنقضي سوى في مباراتين فقط بمعدل دقائق لعب 180 دقيقة، ومع ذلك لم يعترض على الجلوس على دكة البدلاء أو حتى خارج التشكيل، وعندما يطلبه الأهلي يكون رهن إشارته فيتألق ويزود عن العرين الأهلاوي وحارسه.

نجيب عبر مسيرته الكروية لعب لأربعة ندية هي الاتحاد السكندري، بلدية المحلة، اتحاد الشرطة، الأهلي وأخيراً الجونة، إلا أنه بات مثالا في الوفاء والانتماء بعد 8 أعوام قضاها داخل القلعة الحمراء لينضم لصفوف الجونة بداية من الموسم الجديد .

حصد محمد نجيب مع الأهلى 5 بطولات دوري وبطولة كأس مصر وأربعة بطولات سوبر مصرى وبطولتين دوري أبطال أفريقيا وبطولتين كأس السوبر الافريقى وبطولة وحيدة للكونفدرالية الافريقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة