خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزارة البيئة تفرض رسوما على دخول المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر

الخميس، 08 أغسطس 2019 02:34 م
وزارة البيئة تفرض رسوما على دخول المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر محميات البحر الأحمر - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة البيئة قراراً بفرض رسوم على زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، من بينها مناطق شعاب العرق والفانوس التابع لمحمية الجزر الشمالية الشهيرة بالغردقة. 

وتضمن قرار وزارة البيئة، الذى حمل رقم 204 لسنة 2019، رسوم زيارة المحميات بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، حيث شملت المادة الأولى من القرار الآتى: أن تكون رسوم محميات جنوب سيناء وهى "رأس محمد ونبق وابو جالوم وطابا وسانت كاترين"، وفى البحر الأحمر"الجزر الشمالية، ووادى الجمال وعلبة والجزر البعيدة".
 
وحدد القرار مواعيد تحصيل رسوم الزيارات اليومية تبدأ من 8 صباحا إلى غروب الشمس، ورسم زيارة الفرد الأجنبى 5 دولارات ويعفى الأطفال دون السابعة، ورسم دخول السيارة الصغيرة حمولة 5 أفراد بصحبة أجنبى 5 دولارات، والسيارة الكبيرة 10 دولارات بصحبة الأجانب. 
 
كما أكد القرار رسم زيارة المصرى 25 جنيها ويعفى الأطفال أقل من 7 سنوات، ورسم دخول السيارة الصغيرة للمصريين 25 جنيها والكبيرة 50 جنيها.
 
وأوضح القرار فرض رسوم على يخوت الغوص والسنوركلنج التى يبلغ طولها من 17 إلى 20 مترا 10 دولارات، واليخوت من 20 إلى 25 مترا 20 دولارا، واليخوت البالغ طولها من 25 إلى 30 مترا 40 دولارا، والتى يبلغ طولها أكثر من 30 مترا رسم زيارتها 60 دولارا، وتعد اليخوت المذكورة هى اليخوت العاملة فى الغوص والسنوركلنج والجوانب الزجاجية العاملة فى حرفة الركوب بأجر.
 
كما تضمن القرار أنه حال استمرار الزيارات الى بعد غروب الشمس، من محبى التخيم والرحلات البحرية تتم مضاعفة جميع فئات الرسوم.
 
وتضمن القرار فرض رسوم قيمتها دولار واحد للمصرين والأجانب عند زيارة المنشآت ذات القاع والجوانب الزجاجية.
 
يعمم القرار فرض رسوم زياره علي  كامل مسطح المنطقة المعلنة كمحمية طبيعة برأس محمد ومناطق الغوص بالممر الملاحي بمضيق تيران وساحل شرم الشيخ بنفس القيمة.
 
كما تقرر رسم دخول 10 دولارات أمريكية للاجنبى و50 جنيها للمصرى عند زيارة شعاب العرق والفانوس التابعة لمحميات الجزر الشمالية بالغردقة علي الا يزيد عدد الزوار بالمنطقة الي 3 الاف فرد.
 
وتعفى الوحدات البحرية المصنفة تحت مسمي يخوت الغوص والسنوركلنج العاملة بحرفة الركوب بأجر والتى يبلغ طولها اقل من 17 مترا من الرسوم.
 
وشملت المادة الثانية من قرار وزارة البيئة، تكليف لجميع الجهات البيئية كل فيما يخصه، تنفيذ القرار اعتبارا من انقضاء 3 أشهر من تاريخ صدوره، وينفذ القرار فى منطقتى الشعاب والفانوس بمحمية الجزر السمالية يوم 10 من أغسطس الجارى، وكذلك من منطقة البلوهول بمحمية ابو جالوم بجنوب سيناء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة