خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عضو بـ"محلية البرلمان": الكلاب الضالة ظاهرة خطيرة والقمامة أحد أسباب انتشارها

الخميس، 08 أغسطس 2019 02:00 ص
عضو بـ"محلية البرلمان": الكلاب الضالة ظاهرة خطيرة والقمامة أحد أسباب انتشارها  يسرى الأسيوطى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب يسرى الأسيوطى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الجهات المعنية فى الحكومة والمحليات، باتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة أزمة انتشار الحيوانات الضالة فى الشوارع والطرق والميادين، خاصة الكلاب، مما يشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين.

وقال "الأسيوطى"، إن الفترة الماضية شهدت انتشار الكلاب الضالة وتعرض العديد من المواطنين خاصة الأطفال للعقر من الكلاب، وأصيب مواطنون بعاهات مستديمة، مما يهدد حياة الأهالى، وأصبحت كل المحافظات تعانى من هذه الظاهرة، ولابد من حلول حاسمة.

وتابع يسرى الأسيوطى: "القمامة من ضمن أسباب انتشار الكلاب الضالة، أين المحافظين وأين هيئة النظافة، لازم نشوف حل، لما يكون فيه إرادة من الدولة هتقضى على الظاهرة دى، لازم يكون فيه قرار ويتحدد مسئوليات كل جهة تعمل إيه، وفى الآخر الجهة المنفذة هى الطب البيطرى تعطيها أدواتها وإمكانيات وهى تنفذ".

وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ناقشت مشكلة انتشار الحيوانات الضالة وخاصة الكلاب وتفاقمها وخطورتها على المجتمع،  مع ممثلى الحكومة والجهات المعنية، فى اجتماعات سابقة، شهدت مطالبات من ممثلى الوزارات المعنية خاصة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزراة الزراعة، بضرورة زيادة المخصصات المالية لمكافحة الكلاب الضالة وشراء اللقاح الخاص بالسعار، وإعداد دراسة جدوى للطرق الأخرى مثل عملية صيد الكلاب وتعقيمها، وإنشاء أماكن أو وحدات إيواء لهذه الحيوانات، بالإضافة إلى ضرورة تأمين اللجان القائمة على مكافحة الكلاب الضالة، ومطالبة المحليات بالقضاء على السبب الأساسى لانتشار الظاهرة وهو القمامة.

بينما، كشفت وزارة الصحة، أن هناك 129 ألف حالة إصابة بعقر الكلاب الضالة فى الربع الأول من عام 2019، بينما كان عدد الحالات فى سنة 2018 حوالى 482 ألف و40 حالة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة