خالد صلاح

حاتم باشات لـ"البرلمان الأفريقى" :مصر قطعت شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى

الخميس، 08 أغسطس 2019 07:59 م
حاتم باشات لـ"البرلمان الأفريقى" :مصر قطعت شوطا كبيرا فى الإصلاح الاقتصادى النائب حاتم باشات عضو مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد النائب حاتم باشات، عضو مجلس النواب، و لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الإفريقي، إن مصر قطعت شوطا كبيرا في مجال الإصلاح الاقتصادي، ومشروعات البنية التحتية.
 
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية لأعمال لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الإفريقي، برئاسة عبده بكار، والتي استضافها مجلس النواب المصري بدءا من يوم الاثنين الماضي.
 
وقال باشات، إن الحادث الإرهابي الذي شهده محيط معهد الأورام كان محاولة بائسة من جانب التنظيمات الإرهابية بعد نجاح السلطات المصرية في محاصرة الإرهاب، مشددا على أهمية تعاون الجميع في مواجهة الإرهاب على كافة المستويات الأمنية والفكرية والإعلامية.
 
 
وشهدت اللجنة الختامية التي انتهت منذ قليل، مناقشه مشروعا للبيان الختامي، تضمن إشادة بجهود النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية في مجلس النواب، والمسئولية التي تتولاها لجنته بشأن العلاقات الثنائية بين البرلمان الإفريقي وجمهورية مصر العربية.
 
 
ونوهت اللجنة بالرسالة الافتتاحية للنائب طارق رضوان - والتي ألقاها نيابة عن الدكتور علي عبد العال ، رئيس مجلس النواب -، والتي أكد فيها أهمية التعاون بين البرلمانات الإفريقية من أجل الصالح العام لشعوب إفريقيا.
 
 
وأكدت اللجنة على أهمية الحفاظ على الموارد المائية للقارة الإفريقية ، والتوصل إلى رؤية شفافة ومشتركة في هذا الشأن، مثمنة الطرح الذي قدمه أمس الأول الثلاثاء السفير ياسر سرور، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المياه بشأن أهمية تحقيق الإدارة المستدامة في هذا الملف.
 
 
وثمنت اللجنة العرض الذي طرحته أيضا الدكتورة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، حول الجهود المصرية في هذا الملف والتعاون مع القارة الإفريقية.
 
 
كما أعربت اللجنة عن تقديرها للعرض الذي قدمه السفير إيهاب فهمي ، نائب مساعد وزير الخارجية ومدير وحدة مكافحة الإرهاب الدولي، بشأن مكافحة الإرهاب في مصر.
 
 
وثمنت اللجنة الزيارة الميدانية التي قامت بها أمس  الأربعاء إلى هيئة قناة السويس، والعرض الذي استمعت إليه حول تحقيق أهداف التنمية من خلال التطوير والتوسعة التي شهدتها قناة السويس، معربة عن تقديرها للمواقع الأخرى التي قامت بزيارتها في مصر، والتي تعكس تراثها الثقافي والتاريخي، مشيرة الى 
 أنها تهنئ مصر كذلك على المشاركة القوية للشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدهم.
 
 تأتى اجتماعات لجان البرلمان الأفريقى بالقاهرة، انعكاسًا للعلاقات المصرية الأفريقية التى تشهد تطورًا ملحوظًا فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى خلال عام 2019
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة