خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التبرعات تنقذ معهد الأورام.. جامعة القاهرة تستقبل 23 مليونا و111 ألف جنيه من 13 متبرعا.. محمد الخشت: لا نشك فى وطنية كل من وعد بالتبرع ولم ينفذ حتى الآن.. وصرف 100 ألف جنيه لشهيدى الأمن الإدارى بالحادث الإرهابى

الخميس، 08 أغسطس 2019 03:29 م
التبرعات تنقذ معهد الأورام.. جامعة القاهرة تستقبل 23 مليونا و111 ألف جنيه من 13 متبرعا.. محمد الخشت: لا نشك فى وطنية كل من وعد بالتبرع ولم ينفذ حتى الآن.. وصرف 100 ألف جنيه لشهيدى الأمن الإدارى بالحادث الإرهابى ترميم معهد الأورام - أرشيفية
كتب: وائل ربيعى – أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أموال المتبرعين فى التدفق على جامعة القاهرة؛ لإنقاذ المعهد القومى للأورام بعد الحادث الإرهابى الذى وقع أمام المعهد مؤخرا، وأكد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه فى إطار الشفافية المطلقة حول حجم التبرعات التى وصلت إلى المعهد القومى للأورام، لدعم المعهد بعد الانفجار الإرهابى الذى وقع أمام المعهد على كورنيش المنيل، أود أن أعبر عن تقديرى للشعب المصرى وكل الأشقاء من خارج مصرى الذين وقفوا وقفة كبيرة مع مصر ومعهد الأورام.

 

أبو هشيمة وهشام طلعت مصطفى أبرز المتبرعين

وقال الخشت: "أتوجه بالشكر والتقدير للدولة المصرية وكل أجهزتها ومؤسساتها التى كانت فى موضع الشرف والقدرة والدعم المطلق، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، وأود أشكر كل الذين تبرعوا للمعهد، والذين وعدوا بالتبرع وسوف ينفذون"وفى مقدمتهم ، بنك ناصر بمبلغ 5 ملايين جنيه، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بـمبلغ  10 ملايين جنيه، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة التبرع بمبلغ مليون جنيه وشركة عياد للاستيراد والتجارة بمبلغ  1.5 مليون جنيه، وشركة ابيكس للتجارة والمقاولات بمبلغ 50 ألف جنيه، وشركة الشبه المصرية بمبلغ 500 ألف جنيه، شكة التوكل الكهربائية "جيلا" بمبلغ 400 ألف جنيه، شركة الخضير مصر 10 آلاف جنيه، البنك العقارى المصرى العربى بمبلغ مليون جنيه، حديد الجارحى بمبلغ 3 ملايين جنيه، الدكتور محمود سمير عبد الحكم بمبلغ 100 ألف جنيه، التوحيد والنور بمبلغ 200 ألف جنيه، و 351.610 جنيه فاعل خير، بإجمالى تبرعات 23 مليون 111 ألف 610 جنيه.

 

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، قائمة الذين تبرعوا حتى أمس بالجنيه المصرى، أما حساب الدولار لا يزال كشف البنك قيد التجهيز. مضيفًا: "لا يعنى هذا بأى حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر أسمائهم فى هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ فى كثير من الأحيان فى بعض البنوك داخل يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفى البنوك الأجنبية يستغرق وقتا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التى يحتاجها المعهد".

 

رئيس جامعة القاهرة: لا نشكك فى وطنية من أعلن التبرع ولم ينفذ حتى الآن

وشدد الخشت، أنه على الجميع الانتظار ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك فى ذممهم، فقد يكون هناك تعطلا فى بعض الإجراءات لدى المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع فى أى وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق الأحداث. وطالبت الجامعة، المجتمع المدنى ووسائل الإعلام أن تكون داعمة للمعهد القومى للأورام وليس معول هدم لأى عمل إنسانى يتم بدافع الوازع الوطنى، لدعم كيان وطنى يعمل على خدمة البسطاء دون مقابل.

 

صرف 100 ألف جنيه لشهيدى الأمن الإدارى بحادث معهد الأورام

من جهتها، أعلنت جامعة القاهرة، موافقة مجلس الجامعة بكامل أعضائه على صرف مبلغ 50  ألف جنيه لأسرة كل فرد من فردى الأمن الإدارى اللذين استشهدا بالحادث الإرهابى الذى وقع أمام معهد الأورام، موضحة أن رجلين من خيرة عناصر الأمن الإدارى فى معهد الأورام استشهدا فى الحادث الإرهابى الأسود أمام المعهد، وجامعة القاهرة إذ لا تتخلى عمن يعمل بها بأى شكل من أشكال العمل، تقرر صرف مبلغ خمسين ألف جنيه لكل منهما بموافقة  مجلس الجامعة .

 

 وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه الجامعة لرجالها الذين صدقوا عهدهم معها واستشهدوا وهم يدافعون عنها ويحمونها، معلنا أن أبواب الجامعة مفتوحة لرعاية أبناء شهدائها وأسرهم، قائلا: "جزاؤهم الأكبر عند الله تعالى العدل الأكبر الرحمن الرحيم"، موضحا أن فردى الأمن الإدارى الذين استشهدوا فى حادث معهد الأورام الإرهابى ضربا خير مثالا على التضحية بأنفسهم أثناء تأدية عملهم.

 

 

PHOTO-2019-08-08-14-21-11
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة