خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. كيف اختلف مفهوم الصداقة فى عالم السوشيال ميديا؟

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:00 ص
فيديو.. كيف اختلف مفهوم الصداقة فى عالم السوشيال ميديا؟ الدكتور نزار أبو جودة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نزار أبو جودة، أستاذ علم النفس الاجتماعي، إن مفهوم الصداقة عميق وقوي وهو أسمى العلاقات الإنسانية والاجتماعية.

 

وأضاف أبو جودة خلال لقائه مع الإعلامية ولاء غانم وعمر الأطرقجي ببرنامج يوم جديد، الذي يذاع على قناة الغد الإخبارية، أنه أصعب شيء هو أن نبنى الصداقة وأصعب منها أن نحافظ عليها، مشيرًا إلى أن الصديق هو الصندوق الأسود الذي يحافظ على أسرارانا وعلاقتنا.

وأوضح أن مفهوم الصداقة بالنسبة للمراهق والشباب تذهب إلى الترويع عن النفس أما عند البالغين تأخذ شكل أكثر من المسئولية والواجبات إلى حدود أكثر من المراهقين والأطفال.

وأشار إلى أن الصداقة تحتلف حسب الاحتياجات الحياتية لكل شخص، مشيرا إلى عصر السوشيال ميديا فرص مفهوم الصداقة الاكترونية ولكنها تختلف عن الصداقة التى نعرفها بالصدق والصدوق يقف فى الأزمات ويدعم صديقة.

وكان الصديق يعرف بأنه شخص تربطنا به علاقة تتميز بالدفء والمشاعر الراقية أما طرفي العلاقة فيغلب عليهم التوافق والتآلف، إذن فالصديق شخص تربطنا به علاقة على أرض الواقع نقابله باستمرار أو على فترات. لكن مع دخول عصر السوشيال ميديا أصبح من الممكنِ إيصال الرسائل وتكوين علاقات جيدة مع أصدقاء داخل إطار الواقع الافتراضي فشكل هذا مفهومًا جديدًا للصداقة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة