خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف يخطط علماء الفلك للعثور على ملايين الثقوب السوداء المخبئة فى مجرتنا؟

الإثنين، 05 أغسطس 2019 07:00 م
كيف يخطط علماء الفلك للعثور على ملايين الثقوب السوداء المخبئة فى مجرتنا؟ مجرة- أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث علماء الفيزياء الفلكية اليابانيون، وراء الثقوب السوداء المخبئة فى مجرة درب التبانة التى نعيش فيها، فهناك الملايين من الثقوب السوداء بها ولكن لا يعلم أحد مكانها بعد.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، اقترح العلماء بحثًا جديدًا عن ملايين "الثقوب السوداء المنعزلة" (IBHs) التي من المحتمل أن تكون تملأ مجرتنا. 
 
وكتب الباحثون أن هذه الثقوب السوداء تنتج موجات راديو يمكن أن تكتشفها التلسكوبات الراديوية البشرية، وإذا تمكن الفلكيون من عزل تلك الموجات عن كل الضوضاء التي تحدث في بقية المجرة، فقد يتمكنون من اكتشاف هذه الثقوب السوداء غير المرئية.
 
وتعد الثقوب السوداء المنعزلة، بمثابة ثقوب صغيرة مقارنة بالثقوب السوداء الفائقة الكتلة، ولا تنبعث منها الكثير من الأشعة السينية بهذه الطريقة، لذلك فشلت عمليات البحث السابقة عن باستخدام الأشعة السينية في تحقيق نتائج قاطعة.
 
وكتب الباحثون، دايتشي تسونا من جامعة طوكيو ونوريتا كاواناكا من جامعة كيوتو في ورقتهم البحثية: "يمكن لهذه التدفقات الخارجية أن تجعل الثقوب السوداء المنعزلة قابلة للاكتشاف في أطوال موجية أخرى".
 
وقال سايمون بورتيجيس زوارت، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة ليدن في هولندا، الذي لم يشارك في أبحاث تسونا وكواناكا: "أن هذه الطريقة ستكون رائعة للعثور على هذه الثقوب السوداء".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة