أكرم القصاص - علا الشافعي

"الهجرة" تتدخل لعلاج طالب مصرى تعرض لنزيف فى المخ بأوكرانيا

السبت، 31 أغسطس 2019 10:23 ص
"الهجرة" تتدخل لعلاج طالب مصرى تعرض لنزيف فى المخ بأوكرانيا وزارة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل أحد الطلاب المصريين فى أوكرانيا استغاثة للصفحة الرسمية لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن زميل له يدعى "أ.أ" والذى تعرض لنزيف فى المخ ولا يوجد رعاية صحية مناسبة له.

وبناء على ذلك، تجاوبت الوزارة سريعا مع الاستغاثة، وقام اللواء مازن فهمى مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، بالتواصل مع على بيومى رئيس الجالية فى أوكرانيا؛ لمتابعة الحالة، وأفاد رئيس الجالية بأن حالة الشاب تم عرضها على أحد الأطباء الكبار بالعاصمة "كييف" لمتابعة حالته، تمهيدًا لنقله إلى هناك لتلقى العلاج المناسب لعدم توافر الإمكانيات الطبية فى المدينة التى يوجد بها.

وأكد فهمى بأنه تم التوصل أيضًا مع السفارة المصرية فى أوكرانيا لمتابعة الحالة، كما تم التنسيق مع السفارة الأوكرانية بالقاهرة لإنهاء متطلبات سفر والد الشاب ليكون مرافقًا له، وقد استقبله رئيس الجالية هناك، مضيفًا أن الشاب تم نقله بالفعل إلى العاصمة "كييف" لاستكمال علاجه وعمل الفحوصات الطبية اللازمة له.

وأشار فهمى إلى أن المستشفى أفاد بأن الشاب خضع لعملية قسطرة فى المخ، كما تم التواصل مع والد الشاب للاطمئنان على حالته بعد إجراء العملية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة