خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خبطة عمرهم..زوجان بريطانيان يكتشفان 2600 قطعة نقدية عمرها 1000 عام "فيديو"

الإثنين، 26 أغسطس 2019 01:00 م
خبطة عمرهم..زوجان بريطانيان يكتشفان 2600 قطعة نقدية عمرها 1000 عام "فيديو" العثور على الكنز
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فيما عرف بخبطة العمر .. اكتشف رجل بريطاني وزوجته "آدم ستابلز وليزا جريس " نحو 2600 قطعة نقدية قديمة تعود إلى 1000 عام، وقد يصل ثمنهم إلي حوالي 5 ملايين جنيه استرليني وذلك وفقًا لما نشره موقع "ديلى ميل".

 

آدم ستابلز
آدم ستابلز

تتكون القطع النقدية الفضية البالغ عددها 2.571 عملة من بنسات الملك هارولد الثانى من نهاية العملات "الأنجلو سكسونية" وإنجلترا وليام الفاتح، بعد الفتح النورماندى عام 1066.

العديد من العملات المعدنية فى حالة جيدة ويمكن تقييمها فى أي مكان ما بين 1000 و5000 جنيه إسترلينى لكل منها، ويقول الخبراء إن القطع النقدية التي تم اكتشافها كانت تخص شخصًا ثريًا مهمًا، وربما قام بدفنها لحفظها.

ليزا جريس
ليزا جريس

قام السيد "ستابلز" وزوجته "جريس" (42 عامًا) بعمل هذا البحث المذهل مع كاشفاتهما المعدنية أثناء البحث فى حقل غير مأهول بمزرعة فى منطقة "سومرست" الشمالية الشرقية فى يناير.

وبما أن عهد الملك "هارولد" استمر لمدة 9 أشهر فقط، قبل أن يصاب بسهم فى عينه أثناء معركة "هاستينغز"، فإن القطع النقدية من تلك الفترة نادرة جدا، ويعتقد أيضًا أن الكنز يحتوى على عملات معدنية صُنعت من قبل صرافين لم تكن معروفة من قبل.

العملات المعدنية
العملات المعدنية

أبلغ الزوجان ضابط الاتصال المحلى فى المقاطعة بما عثرا عليه، حيث أنهما ملزمان بموجب القانون بذلك، وقدما العملات المعدنية للمتحف البريطانى فى لندن لتقييمها.

قضى الخبراء هناك الأشهر السبعة الماضية فى تقييمها وفهرستها وسيكشفون عنها فى وقت لاحق من هذا الأسبوع للجمهور لأول مرة، وإذا تم الإعلان عن كون ما وجده الزوجان كنزًا، فسوف يعود الأمر إلى متحف لتعويض السيد ستابلز وجريس بالقيمة النقدية للعملات المعدنية - مما يجعلهما من الأثرياء بين عشية وضحاها، كما يحق لمالك الأرض الحصول على 50 فى المائة من العائدات.

ليزا وآدم
ليزا وآدم

أما إذا لم يتم اعتبار الكنز مهمًا بما يكفي للمتحف، فسيتم إعادته إلى المكتشفين الذين سيكونان قادرين على بيع العملات المعدنية، وقد وصف الزوجان ما عثرا عليه أثناء مقابلة مع مجلة Treasure Hunting Magazine بأنه "مذهل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة