أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوان تعلن الطوارئ استعداداً للعام الدراسى الجديد.. افتتاح 14 مدرسة بتكلفة 120 مليون جنيه.. استبدال الأعلام واللافتات القديمة بأخرى حديثة.. استلام 60% من الكتب الدراسية.. وتوصيل الإنترنت بالمدارس الثانوية (صور)

السبت، 24 أغسطس 2019 06:00 م
أسوان تعلن الطوارئ استعداداً للعام الدراسى الجديد.. افتتاح 14 مدرسة بتكلفة 120 مليون جنيه.. استبدال الأعلام واللافتات القديمة بأخرى حديثة.. استلام 60% من الكتب الدراسية.. وتوصيل الإنترنت بالمدارس الثانوية (صور) اجتماع مسئولى التربية والتعليم بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات متواصلة ومكثفة تقوم بها مديرية التربية والتعليم بأسوان بالتعاون مع الأجهزة المعنية لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019/2020، وذلك تنفيذاً لتوجيهات أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والذى كلف مسئولى التعليم بالعمل المستمر على قدم وساق للاستعداد الجيد والكامل لتكون كافة المدارس جاهزة على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

وقال أحمد إبراهيم محافظ أسوان، إنه أعطى توجيهاته لاستعدادات العام الدراسى حيث تتضمن التجهيزات تنفيذ أعمال الصيانة المختلفة لكافة المدارس من رفع كفاءة دورات المياه والنظافة العامة وتزيين ودهان وتجميل الأسوار، مع الاهتمام بالمسطحات الخضراء والتشجير ، بالإضافة إلى توفير المقاعد المدرسية والمظلات لتهيئة كافة الأجواء اللازمة والمناخ المناسب أمام الطلاب بمختلف المراحل التعليمية لتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وأضاف "إبراهيم"، أنه طالب مسئولى التعليم بالانتهاء من المدارس الجديدة لافتتاحها مع بداية العام الدراسى الجديد بواقع 14 مدرسة جديدة موزعة بمختلف مدن ومراكز المحافظة وذلك بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه، خاصة وأن هناك 9 مدارس جاهزة تماماً ، فيما جارى إدخال المرافق العامة لـ 5 مدارس أخرى ، بجانب الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ 21 مدرسة بتكلفة تصل لحوالى 45 مليون جنيه، وهو الذى يتوازى مع استكمال الأعمال الخاصة بإنشاء 31 مدرسة جديدة أخرى بتكلفة إجمالية تصل لحوالى 250 مليون جنيه منها 2 مدرسة للغات المتميزة بنصر النوبة ودراو.

وفى هذا الإطار عقد السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعاً موسعاً بمديرى عموم ديوان المديرية والإدارات التعليمية والنوعية وموجهى العموم، بجانب مسئولى هيئة الأبنية التعليمية.

وأكد "الفيومى" أنه تم خلال الأيام الماضية تشكيل عدد من اللجان لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد من خلال المرور الميدانى المستمر، وتبين أنه بالنسبة للصيانة البسيطة فقد تم تنفيذها بجميع المدارس، بجانب استبدال وتغير جميع اليافطات المدرسية المتهالكة بأخرى جديدة، ودهان أبواب المدارس من الداخل والخارج بألوان علم مصر، لافتاً إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم استلام الكتب المدرسية للمراحل التعليمية المختلفة بنسبة 60 %، وجارى استكمال باقى الكتب المخصصة من مطابع الوزارة، فيما تم التصنيع المحلى لعدد 5 آلاف تخته مدرسية بمدارس التعليم الفنى من الخطة الاستثمارية للعام المالى 2018 / 2019، وتوزيعها على المدارس حسب احتياجاتها، وجارى تصنيع عدد 6300 تخته من الخطة الاستثمارية 2019/2020 لتوزيعها على المدارس حسب الاحتياجات أيضاً، كما تم تجهيز قاعات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى بالمقاعد وتم تنظيم طريقة الجلوس بها بالشكل المطلوب.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المديرية نجحت فى توصيل خدمة الإنترنت لجميع مدارس الثانوية العامة بإجمالى 44 مدرسة لتوفيرها على الوجه الأكمل وفقاً للنظام التعليمى الجديد، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدخال البنية التحتية للنظام الإلكترونى بالمدارس التى تم إنشائها وهى مدرستى عبد العزيز مركب الثانوية ، والصداقة الجديدة الثانوية بإدارة أسوان التعليمية ، وأيضاً مدرسة كرم الديب الثانوية بإدارة كوم أمبو التعليمية.

وحول الرواكد والمخلفات، أوضح بأنه تم التعاقد مع هيئة الخدمات الحكومية لشراء الرواكد الموجودة بالمدارس بعد أن تم تجميعها على مستوى الإدارات التعليمية وإجراء تصنيف لها لتسهيل عملية الشراء وتم الانتهاء من ذلك بشكل كامل، كما تم الانتهاء من التنسيق والتحويلات بين المدارس فى المراحل المختلفة واستيعاب أكبر قدر ممكن منها وذلك طبقًا لكثافة الفصول وحسب القواعد والتعليميات المنظمة لكل مرحلة تعليمية، مضيفاً أنه تواكب مع ذلك سد العجز من المعلمين بالمدارس المختلفة عن طريق الانتهاء من توزيع الاغتراب الداخلى للمعلمين بين الإدارات التعليمية وعددهم 301  معلم ، وإعادة توزيع المعلمين عن طريق قوافل مكونة من موجهى عموم المواد لحصر العجز والزيادة بين مدارس الإدارة الواحدة وبين الإدارات التعليمية الأخرى، وتم الاستعانة بالمعلمين الموجودين فى ديوان المديرية والإدارات التعليمية المختلفة، وتم كذلك حصر العجز فى جميع التخصصات ومخاطبة الوزارة حتى يتم التغلب عليه عن طريق المسابقة التى سوف تجريها الوزارة لهذا الشأن، مشيراً إلى أنه فى نفس الوقت جارى تدريب معلمى رياض الأطفال والصفوف الأولى على النظام التعليمى الجديد Education 2.0 وتم تجهيز قاعات التدريب حسب التعليمات الواردة من الوزارة.

وحول الوظائف الجديدة، أوضح عبد الكريم لطفى، مدير التعليم العام بأسوان، بأنه جارى الانتهاء من مسابقة الوظائف الإشرافية والتى تضم مدير إدارة تعليمية ، ووكيل إدارة تعليمية ، ومدير مدرسة ، ووكيل مدرسة ، وموجه عام ، وموجه أول، وموجه.

وتابع "لطفى"، بأنه بالنسبة للأنشطة الصيفية تم تكليف جميع المدارس لتنفيذها على الوجه الأكمل، بجانب إقامة 12 نادى صيفى على مستوى الإدارات التعليمية لممارسة الأنشطة والمسابقات الصيفية التابعة للتربية الاجتماعية، وجارى الإعداد لإقامة مهرجان للأنشطة التربوية الصيفية فى كل إدارة على حدا، مؤكداً على أنه بالتوازى مع ذلك فإن لجان المتابعة مستمرة فى العمل للتأكد من استمرار المدارس فى إنهاء الاستعداد ومعالجة أى سلبيات تم رصدها سابقًا، وهو الذى يتطلب مواصلة تضافر كافة الجهود من جميع الجهات المعنية لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلاب.

وفى سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بأسوان، عن صدور قرار بقبول جميع الأطفال "فوق سن خمس سنوات" من المتقدمين للالتحاق بالمدارس الرسمية للغات، وذلك بالتنسيق بين إدارة التجريبيات وتوجيه رياض الأطفال، وذلك لاستيعاب كافة الأعداد بعد توفير الأماكن اللازمة وطاقم التدريس، كما أنه جاء أيضاً لتلبية لرغبة أولياء الأمور، وحرصاً من المديرية على مصلحة هؤلاء الأطفال، خاصة وأن ليس لديهم فرصة أخرى للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بمدارس اللغات بعد ذلك.

تغيير الأعلام القديمة
تغيير الأعلام القديمة

جولات المسئولين داخل المدارس
جولات المسئولين داخل المدارس

جولة مدير التربية والتعليم بالمدارس
جولة مدير التربية والتعليم بالمدارس

صيانة المقاعد المدرسية
صيانة المقاعد المدرسية

مدارس جديدة
مدارس جديدة

وصول الكتب الجديدة
وصول الكتب الجديدة
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة