خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 حاجات تستحق المتابعة فى الموسم الجديد من الدوري الإيطالي

السبت، 24 أغسطس 2019 02:49 م
5 حاجات تستحق المتابعة فى الموسم الجديد من الدوري الإيطالي كونتي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوفنتوس يستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي برحلة إلى بارما، فى موسم يتوقع له الكثيرون أن يكون مثيراً مع استمرار الأندية الإيطالية فى التقدم مؤخراً، سواء فى مكانتها أوروبيًا أو حركتها النشطة جدًا بسوق الانتقالات.

وأجرى يوفنتوس وإنتر ميلان ونابولى عمليات استحواذ كبيرة قبل حملاتهم في دوري أبطال أوروبا بصفقات من العيار الثقيل، أمثال دى ليخت ولوكاكو ومانولاس على الترتيب، بينما يبحث ميلان عن تحدٍ مجنون للمرشحين للقب.

وقبل ضربة البداية نسلط الضوء على 5 أشياء تستحق المتابعة باهتمام فى الدوري الإيطالي هذا الموسم..

يوفنتوس سارى

ساري
ساري

يوفنتوس لا يعرف سوى لغة واحدة فقط هى الألقاب والبطولات، بصرف النظر عن أى شىء، وسيبدأ رحلة البحث عن اللقب التاسع على التوالى مع ماوريسيو سارى القادم من تشيلسى بعد التتويج بالدورى الأوروبى مع العملاق الإنجليزى، وهو أول لقب فى مسيرة المدرب المخضرم الذى بدأ مشواره من تحت الصفر حتى وصل إلى أكبر فريق فى إيطاليا وأحد أكبر أندية العالم على الإطلاق.

وستكون تجربة سارى مثيرة للاهتمام بعد عودته للدوري الإيطالي عقب الظهور الأخير مع نابولى والذى نجح فى تحويله إلى أحد أبرز المنافسين لليوفى فى السنوات الأخيرة، بفضل الكرة الجميلة التى لعبها في الجنوب، لكن هل تصلح تلك الطريقة الخطرة فى يوفنتوس خاصة وأنه لم يتوج بأى لقب مع نابولى رغم أداء الفريق العظيم تحت قيادته.

ميلان

إسماعيل بن ناصر
إسماعيل بن ناصر

يدخل ميلان الموسم الجديد وسط أحلام كبيرة من جماهيره خاصة بوجود إدارة كرة قدم يديرها أسطورة الفريق باولو مالديني ومدرب جديد واعد هو ماركو جيامباولو، بجانب غيابه عن المشاركة في الدوري الأوروبي بعد أن توصلوا إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الانسحاب من البطولة خوفا من عقوبات بسبب اللعب المالى النظيف وسيكون أكثر تركيزًا من كل الكبار على مسابقة الدورى.

ونجح ميلان قى تدعيم الفريق بعدة صفقات مميزة أبرزها الجزارى إسماعيل بن ناصر بطل أفريقيا والقادم من إمبولى لحل أزمات وسط الملعب، بجانب توقيع عقد دائم مع الإيفوارى فرانك كيسى وثيو هيرنانديز ظهير ريال مدريد ورافاييل لياو مهاجم ليل.

أنطونيو كونتي

انطونيو كونتي
انطونيو كونتي

رغبة يوفنتوس في اعتلاء منصة التتويج الأوروبية قد تترك الباب مفتوحًا أمام منافسيه في الدوري ليشكلوا تحديًا خطيرًا على اللقب المحلي بعد 8 سنوات من الاحتكار، وعلى الرغم من أن نابولي احتل المركز الثاني بشكل مريح في العام الماضي، إلا أن إنتر ميلان مع مدربه أنطونيو كونتي الذى سبق له تحقيق اللقب مع اليوفى يبدو في وضع أفضل للتنافس مع فريقه السابق على اللقب خاصة فى ظل التدعيمات الكبيرة التى قام بها أبرزها لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد والذى قد ينضم إليه ألكسيس سانشيز قبل غلق سوق الانتقالات ودييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد المخضرم.

ماريو بالوتيلى

بالوتيلي مهاجم بريشيا
بالوتيلي مهاجم بريشيا

عاد بالوتيلى إلى الدورى الإيطالى مرة أخرى مع بريشيا فى صفقة انتقال حر بعد رحيل عن مارسيليا وفضل العودة إلى نادى المقاطعة التى نشأ فيها أثناء طفولته ليبحث عن انطلاقة جديدة وكأنه مولود ستحسس خطواته الأولى للعودة مجددًا بعد سنوات من الإهمال حتى تحول اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا من موهبة توقع لها الكثيرون الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة كمحترف، لكنه أهدر كل شئ وعاد لنقطة الصفر من جديد.

ويبحث بالوتيلى عن فرصة للعودة إلى تشكيل منتخب إيطاليا في يورو 2020 في نهاية الموسم، بعدما أشار مدرب إيطاليا روبرتو مانشينى، الذي أحضر بالوتيلي إلى إنجلترا مع مانشستر سيتي، عن رغبته في أن يلعب المهاجم الأسمر مع الأزورى.

ريبيرى

ريبيري أهم صفقات فيورنتينا
ريبيري أهم صفقات فيورنتينا

فرانك ريبيرى رفض الاعتزال أو حتى الانتقال إلى دوريات الملايين سواء فى آسيا أو أمريكا، وقرر خوض تجربة جديدة وتحد خاص بعدما بلغ الـ36 من عمره وحقق تقريبًا كل شئ مع بايرن ميونخ على مدار 12 عامًا بألوان البافارى.

وسيظهر ريبيري هذا الموسم مع فيورنتينا بعدما وقع عقدًا لمدة سنتين سيحصل بموجبه على 4 ملايين يورو سنويًا مع الفيولا الذى نجا من الهبوط بأعجوبة فى الموسم الماضي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة