خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السعودية :تسجيل المحاسبين الوافدين لدى الهيئة لممارسة المهنة اعتبارا من أول سبتمبر

السبت، 24 أغسطس 2019 04:35 م
السعودية :تسجيل المحاسبين الوافدين لدى الهيئة لممارسة المهنة اعتبارا من أول سبتمبر السعودية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عددا من الشروط لتسجيل المحاسبين الوافدين لدى هيئة المحاسبين القانونيين بالمملكة ، وذلك اعتباراً من أول سبتمبر 2019.

واشترطت الوزارة على المحاسب الوافد تسجيل نفسه لدى الهيئة فضلا عن وجوب حصول ممارسي مهن المحاسبة والمهن المكملة أو المساندة لها على الاعتماد من الهيئة عند التقديم على خدمات تعديل المهنة وإصدار أو تجديد رخص العمل، وذلك في إطار حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على رفع جودة وكفاءة العاملين في مهنة المحاسبة بالمملكة.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالرياض، حيث أشار الدكتور ياسر غازي الملحق العمالي بالسفارة إلى أن تطبيق التسجيل المهني للعاملين الوافدين بمهن المحاسبة للحصول على الاعتماد من قبل هيئة المحاسبين القانونيين يتم اعتبارا من أول يوم من العام الهجري الجديد 1441.

وقال : إن الإجراء الجديد يشتمل على التدقيق على العاملين بمهنة المحاسبة وفحص الشهادات والترخيص عن طريق الرابط الإلكتروني مع هيئة المحاسبين القانونيين لإصدار التأشيرات والترخيص، فضلا عن وجوب حصول ممارس مهن المحاسبة والمهن المكملة أو المساندة لها على الاعتماد من الهيئة عند التقديم على خدمات تعديل المهنة وإصدار أو تجديد رخص العمل.

وأوضح أن المهن المستهدفة هي : مدير إدارة المراجعة الداخلية، ومحاسب تكاليف ، ومراجع داخلي ، ومدقق حسابات ، ورئيس برامج التدقيق الداخلي، ومراقب مالي ، ومدير الإدارة العامة للمراجعة، وفني تدقيق حسابات، وكاتب تكاليف، ومدير إدارة الزكاة والضرائب، ومدير حسابات وميزانية، ومحاسب عام، ومراجع مالي أول، ومدير إدارة التقارير المالية، وفني حسابات كلفة، ومشرف مراجعة مالية، ومدير شئون مالية ومحاسبة، وفني حسابات عام، وكاتب مالية.

ويتعين على من يرغب بالتقدم لطلب التسجيل المهني زيارة موقع الخدمات الالكترونية لدى الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين بعد الإطلاع على الشروط ومن ثم التسجيل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة