خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تحالف الأديان من أجل السلام ينتخب فيصل بن معمر رئيسًا فخريًا له

الجمعة، 23 أغسطس 2019 01:52 م
تحالف الأديان من أجل السلام ينتخب فيصل بن معمر رئيسًا فخريًا له فيصل بن معمر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز الملك عبد الله العالمى للحوار بين أتباع الديانات والثقافات (كايسيد) عن انتخاب تحالف الأديان من أجل السلام فيصل بن معمر أمين عام المركز رئيسًا فخريًا له، وذلك خلال أعمال المؤتمر العالمى لحوار الأديان فى "لينداو" بألمانيا والذى انطلق قبل يومين.

 

وذكر المركز – فى بيان من مقره فى العاصمة النمساوية فيينا اليوم الجمعة أنه تم انتخاب فيصل بن معمر تقديرا لدوره فى تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان .


وأكد فيصل بن معمر - وفقا للبيان - أن هذا الانتخاب هو اعتراف بدور فريق العمل فى مركز الملك عبد الله فى تعزيز ودعم الحوار بين الأديان. 
وكان مؤتمر حوار الأديان فى ألمانيا قد عُقد تحت شعار "رعاية مستقبلنا المشترك" وركز بشكل خاص على حل النزاعات من خلال التعاون متعدد الأديان والمواطنة الشاملة والتنمية المتكاملة وحماية البيئة .

 

وقال البيان إن المؤتمر تضمن مشاورات حول تعزيز السلام فى ميانمار وجمهورية إفريقيا الوسطى والشرق الأوسط وهى مجالات عمل رئيسية لمركز الملك عبد الله وجمع 700 مشارك من أكثر من 100 دولة منهم قادة دينيين وممثلو الحكومات والدبلوماسيين وأعضاء المجتمع المدنى والمنظمات الحكومية الدولية والشباب والمرأة .


كان مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان قد أصدر أمس بيانا فى الاحتفال الأول باليوم العالمى لمكافحة التمييز الدينى أكد فيه رفضه التام لكل ممارسات العنف والتمييز باسم الدين، مشيرا إلى تأكيد الأديان على الإخاء والمساواة والرحمة والتعاون بين البشر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة