خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ما هو مصير قمصان اللاعبين بعد نهاية المباريات؟

الخميس، 22 أغسطس 2019 04:59 م
ما هو مصير قمصان اللاعبين بعد نهاية المباريات؟ ليونيل ميسى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أين تذهب قمصان اللاعبين؟.. سؤال يدور فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة كلما شاهدوا اللاعبين وهم يتبادلون القمصان عقب نهاية المباراة، لاسيما بين نجوم كرة القدم على غرار ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو وهازارد، حيث تعد قمصان هؤلاء النجوم الأكثر طلبًا من منافسيهم لأسباب متعددة.

فى حين نشاهد مباريات أخرى، لا يقوم فيها اللاعبون بتبادل القمصان وهنا يأتى السؤال عن حول مصير قمصان اللاعبين بعد انتهاء المباريات، فهل يرتديها اللاعب مرة أخرى، أم هى مخصصة للبس مرة واحدة فقط؟.

صحيفة "إل كوفيدينشيال" الإسبانية كشفت فى وقت سابق عن تفاصيل هذا الملف فى أندية الدورى الاسبانى "الليجا"، حيث أشارت إلى أن الأندية الكبيرة مثل برشلونة والريال تتيح لكل لاعب التصرف كيفما شاء، حيث يمكنه أخذ القميص إلى منزله أو تركه فى النادى على أن يتم منح اللاعب أى عدد من القمصان التى يريدها دون تكلفة بفضل دعم الرعاة.

وأضافت الصحيفة أن الأندية الكبيرة مثل ريال مدريد وبرشلونة التى تقوم بتغيير قمصانها مع بداية كل موسم جديد، تتبرع بالقمصان القديمة للأعمال الخيرية، فى حين تقوم أندية أخرى بمنح اللاعبين هذه القمصان لاستخدامها فى التدريبات، والتى تعانى ماديًا.

أما الأندية المتوسطة، مثل فياريال وريال سوسيداد وريال بيتيس فإنها تسمح للاعبين بالاحتفاظ بـ40 قميصًا فقط على مدار الموسم، حيث يتصرف اللاعب فى هذا القميص كيفما شاء، وفى حال طلب اللاعب قمصاناً إضافية فإنه يتحمل تكلفتها، ولكن بتخفيض معين.

وتحدثت الصحيفة الإسبانية عن أن أندية دورى الدرجة الثانية تجبر لاعبيها على إعادة القمصان للنادى من أجل غسلها وإعادة استخدامها فى المباريات التالية، ولا يتم استبدال القميص إلا حال أصبح غير صالح للاستخدام، كما تسمح بعض الأندية بحصول اللاعب على 3 قمصان فقط على مدار الموسم، تحسبًا لرغبته فى تبادله مع لاعب فى فريق آخر، أو الاحتفاظ به حال كان يشكل له ذكرى معينة، فى ظل تواضع القدرات المادية لتلك الأندية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة