خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو شقتك ضيقة إزاى توسعها بأقل الإمكانيات؟.. ركز على المرايات فى الريسيبشن والحمام.. واستخدم السجاد الصغير وضع أكثر من تابلوه فى الحائط الواحد.. وخبراء ديكور: احرص على تناسق مقاسات الفرش مع المساحات

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 02:22 م
لو شقتك ضيقة إزاى توسعها بأقل الإمكانيات؟.. ركز على المرايات فى الريسيبشن والحمام.. واستخدم السجاد الصغير وضع أكثر من تابلوه فى الحائط الواحد.. وخبراء ديكور: احرص على تناسق مقاسات الفرش مع المساحات ديكور الشقة - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التفكير خارج الصندوق واللجوء لأكثر من طريقة والإبداع فى التفكير، لا يقتصر فقط على رجال الأعمال ومشروعاتهم، أو الحكومة، بل ذلك ضرورة على كل مواطن فى كافة الإشكاليات التى تواجههم، فعادة الظروف الاقتصادية لكل شخص هى العامل الرئيسى فى اختيار نوع الشقة ومساحتها، فلو كانت الشقة مساحتها ضيقة هنا أكثر من طريقة لتوسيعها بأقل الإمكانيات.

ديكورات منزل (1)

وهناك خطوات معينة كشف عنها خبراء الديكور، حيث أكدوا أن استخدام المرايات فى الأماكن الضيقة وخاصة فى الريسيبشن والحمام أبرز الخطوات لتوسيع مساحة الشقة، حيث أن المرايات تعمل على مضاعفة المساحة وانعكاس الرؤية.

ديكورات منزل (2)

وأوضح الخبراء أنه بالنسبة للفرش، يجب أن التركيز على اختيار السجاد ذات المساحات الصغيرة، والمشايات، ومراعاة أن يكون الفرس متناسب مع مساحات الفراغ، مع ضرورة استخدام أكثر من لون فى الدهانات فى الحائد الواحد، وضرورى وضع أكثر من تابلوه فى الحائط الواحد لتعطى منظرا جميلا مع تإعطاء احياء بكبر مساحة الحائط.

ديكورات منزل (3)

ويساهم اختيار الألوان المناسبة لديكور الجدران فى زيادة مساحة الغرف، بالإضافة إلى أن ذلك يساهم أيضا فى زيادة جمال الغرف، ووضع العفش بطريقة مناسبة، لافتة إلى أن من أنواع الرسم، الرسم على الجدران والرسم الحر ورسم الزيت، وذلك يساهم فى إضافة رونق وشياكة خاصة جدا لأي غرفة وستايل مميز، خاصة أن التصميم فى كل مكان هيكون متفرد تماما، ومن مميزات الرسم الحر، هو أنه يتيح الفرصة لتغيير طبيعة المكان للتوافق مع التصميم المطلوب بسهولة مثل الحضانات والمطاعم والأماكن ذات الانشطة الخاصة.

ديكورات منزل (4)

​والتابلوه والاكسسوار والساعة والمعلقات تأتى كخطوة تالية وتعد هذه الخطوة من مزينات الجدران الشائعة إلا أنه يلزم تنسيق المعلقات واختيار أذواقها بما يتوافق مع باقي ديكور الغرفة لتتمم الشكل.

ديكورات منزل (5)

واختيار الستائر هى من العناصر المزينة للجدران بشكل مهم جدا لا يمكن تجاهلها عند التصميم ويجب اختيارها بعناية ستايل والأقمشة، مشيرة إلى أن جمال الحائط لابد أن يكون متمما بإنهاء اتصال الحائط من جهة الأرض بالوزرة المناسبة ومع السقف بالكورنيشة المناسبة أو الجسيبسوم بورد المتمم للتصميم ليكتمل شكل الجدار.

ديكورات منزل (6)

وحول إمكانية الاستغناء عن النيش، يمكن الاستغناء عنه حال توافر الضلف الزجاجية للمطبخ التى تتسع لعرض المعروضات الخاصة بالعروس، والحالة الثانية حال وجود دولاب هدايا وهو وحدة صغيرة عرضها تقريبا 60-90 سم وقصيرة، وتتضمن فضيات وكريستالات أو محتوى متناسقًا مع المعروض، وممكن يبقى وحدة واحدة دولاب هدايا أو وحدتين، والحالة الثالثة تتمثل فى إمكانية تنفيذ دولاب خشب داخل الحائط.

ديكورات منزل (7)

وحول أنسب الطرق لفراشة النيش، وضع خبراء الديكور خطوات لفراشة النيش فى مقدمتها الإضاءة الجيدة هى التى تبرز جمال النيش ومعروضاته، على إن تكون الإضاءة بلمبات الليد، مع ضرورة أن تكون خلفية النيش مرايا بحيث تعكس الإضاءة، يجب أن تكون أرضية النيش مرايا عاكسة بحيث تجعل الإضاءة لطيفة، مع مراعاة تنسيق الألوان واستعمال الإكسسوار فى الفرش مثل الورد المجفف والازهار الملونة والأطقم نفسها يكون شكلها متناسقًا مع بعضها، ومراعاة الأطوال فى العرض، مع مراعاة أن يكون الديكور المحيط بالسفرة هادئًا لأن السفرة من القطع الضخمة فى المنزل.

ديكورات منزل (8)
 
 
ديكورات منزل (9)
 
 
ديكورات منزل (10)
 
 
ديكورات منزل (11)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة