خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لبنى عسل تتألق فى "الحياة اليوم".. تكشف رسائل الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية.. وتبرز إنجاز منتخب مصر لكرة اليد ووصوله لنهائى مونديال مقدونيا.. وتسلط الضوء على اتفاق السودان

الأحد، 18 أغسطس 2019 12:29 ص
لبنى عسل تتألق فى "الحياة اليوم".. تكشف رسائل الرئيس السيسى خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية.. وتبرز إنجاز منتخب مصر لكرة اليد ووصوله لنهائى مونديال مقدونيا.. وتسلط الضوء على اتفاق السودان صورة للرئيس السيسى والصوب الزراعية واتفاق السودان والمنتخب المصرى لكرة اليد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية الأحداث الداخلية والإقليمية والدولية كانت أبرز ما ميز حلقة اليوم من برنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، حيث غطت افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمشروع القومى للصوب الزراعية، بالإضافة لكشف الرسائل التى وجهها الرئيس خلال كلمته اليوم السبت.

كما تطرقت إلى الشأن السودانى وما يحدث فى المنطقة العربية، بالإضافة إلى تغطية الإنجاز الكبير الذى حققه منتخب مصر لناشئ كرة اليد، بعدما وصل إلى المباراة النهائية لمونديال كرة اليد المقام فى مقدونيا.

 

 

وعلق السفير صلاح حليمة، نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، على اتفاق السودان الذى تم توقيعه اليوم السبت، قائلاً: "لا شك أن هناك مشاركة دولية وإقليمية واسعة تدعم هذا الاتفاق وقطعاً مصر كانت على رأس هذه المشاركة".

 

 

وأكد صلاح حليمة، أن الموقف المصرى ليس وليد هذا الاتفاق بل له جذور بالمفاوضات التى تمت بين الأطراف السودانية سواء قوى الحرية والتغيير أو المجلس العسكرى الانتقالى، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعا إلى المفاوضات الأولية لهذا الاتفاق الذى كلل الثورة السودانية السلمية.

وشدد نائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية على أن الاتفاق السودانى تم برعاية مصر والعديد من الدول والقوى الإفريقية، مشيراً إلى أن مصر تدعم السودان بشكل متواصل وغير مسبوق فى كافة القطاعات.

واكمل قائلاً: "السودان تشهد تغيير جذرى فى النظام السياسى على المستويين الداخلى والخارجى، وسيكون هناك احترام لحقوق الإنسان فى السودان ونظام ديمقراطى تتعدد فيه الأحزاب والعمل على الاصلاح الاقتصادى، والحفاظ على النسيج الاجتماعى وينشد الأمن والأمان وتحقيق السلام بين الأطراف السودانية وبخاصة فيما يتعلق بالحركات المسلحة".

وعلى صعيد آخر قال هشام نصر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، خلال اتصال هاتفى  إن لاعبى المنتخب الوطنى لناشئ كرة اليد رفعوا طموحات الشعب المصرى بعدما تأهلوا إلى نهائى المونديال المقام فى مقدونيا، وتابع:"ما فعلوه فاق كافة التوقعات".

 

 

وأضاف "نصر"، أن تضافر جهود المدربين واللاعبين حققت إنجاز كبير غير متوقع، وتابع:"وغداً سوف يلتقى المنتخب مع نظيره الألمانى وربنا ييسر ويرجعوا بالكاس علشان تبقا قمة الإنجاز أن شاء الله".

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، إلى أن وزارة الشباب والرياضة هى الداعم الأول والأخير للاتحاد، وتابع:"كنا نأمل بعد إقرار قانون الرياضة الجديد أن تقوم الشركات الخاصة بدعم أكبر ولكن للأسف مازال كل الدعم يذهب إلى اللعبة الشعبية الأولى وهى كرة القدم..الماديات أصبحت شئ هام فى مجال الرياضة وكلما كان هناك أمكانيات أكثر يتم تحقيق مستوى أعلى".

يلتقى فى السادسة من مساء غدا الأحد، منتخب مصر لناشئى كرة اليد مع نظيره الألمانى فى إطار نهائى كأس العالم المقام فى مقدونيا ،وتأهل منتخب مصر إلى النهائى بالفوز على البرتغال فى نصف النهائى بنتيجة 41 / 36 بينما تأهل المنتخب الألمانى بالفوز الدنمارك على بنتيجة 31 / 23.

 

 

وخلال الفقرة النقاشية الرئيسية قال الدكتور عبد الباسط العقيلى، المتخصص فى خصوبة الأراضى واستشارى تغذية النبات، إن المشروع القومى للصوب الزراعية، يضمن الأمن والأمان الغذائى لمصر والمصريين، وهو ما راعاه الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى بداية تفكيره فى هذا المشروع العملاق.

 

 

وأوضح "العقيلى"، أن الأمان الغذائى يختلف عن الأمن الغذائى، وتابع:"الأمن هو توفير ما يلزم لكل مواطن من مواد غذائية والأمان يتمثل فى جودة هذه المنتجات الزراعية"، مشدداً على أن جودة الثمار في الصوب الزراعية افضل بكثير من الحقول المفتوحة.

وأكمل الدكتور عادل علوان، أستاذ الأراضى والمياه بمركز بحوث الصحراء، الذى شارك فى الحوار، قائلاً: "المشروعات الزراعية التى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى ستضمن توفير المياه بالإضافة إلى جودة المنتجات التى تنتجها".

 

 

ولفت "علوان"، إلى أن المشروع سبقه دراسات كبرى فى مجال استصلاح الأراضى والعمل على تقبلها إلى الزراعة الجيدة، موضحاً أن هناك مجهود كبير بذل إلى أن تم المشروع القومى للصوب الزراعية التى ستعمل على توفير الأمن الغذائى للمصريين.

وشدد "علوان"، على أن توافر الإرادة لدى القيادة السياسية هو العامل الرئيسى فى نجاح هذا المشروع ولولاه ما تم شئ.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة