خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خبراء اليد يتحدثون عن إنجاز الناشئين والشباب فى المونديال

الأحد، 18 أغسطس 2019 05:19 م
خبراء اليد يتحدثون عن إنجاز الناشئين والشباب فى المونديال منتخب اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من السعادة تسيطر على محبى وعشاق كرة اليد فى ظل وصول ناشئى اليد إلى نهائى كأس العالم بمقدونيا لمواجهة ألمانيا بعد ساعة من الآن، بعد تحقيق الشباب برونزية مونديال إسبانيا مؤخرا.
 
وأشاد خبراء كرة اليد بإنجاز منتخب الناشئين وهو مؤشر مهم على مستقبل اللعبة بوجود هؤلاء اللاعبين من خيرة شباب مصر، وسيتم الإعتماد عليهم فى المرحلة المقبلة. ويرصد "اليوم السابع" حديث خبراء اليد عن إنجازات الناشئين والشباب فى التقريرالتالى:
 
 

باسم السبكى 

 
يرى باسم السبكى، المدير الفنى للزمالك، أن ما يحدث من حجم الإنجازت التى تحققها كرة اليد المصرية على صعيد الناشئين والشباب إنجاز بكل المقاييس.
 
وأشارالسبكى إلى أن هذا الإنجاز يرجع إلى خطة الاتحاد فى إعداد الناشئين والأجهزة الفنية، وهذا ما حدث بالفعل منذ عامين لمنتخبى 98 و2000، مشيرا إلى أن الرياضة حاليا أصبحت تعطى من يصرف عليها ويعطيها حقها، وقال السبكى فى تصريح لـ اليوم السابع إن ما يفعله الناشئين والشباب يدل على أن مصر لديها الإمكانيات البشرية التى تنتج عندما يتوفر لها المناخ المناسب وتبدع وتتفوق على نفسها وعلى غيرها من المنافسين.
 
وطالب السبكى بضرورة الحفاظ على كلا المنتخبين حتى الوصول إلى المنتخب الأول باستمرار الدعم والتحضير بنفس الدرجة من الحرفية الموجودة حاليا.
 
 

طارق محروس

أما طارق محروس، مدرب منتخب الشباب، صاحب الميدالية البرونزية الذى تولى مؤخرا تدريب أهلى جدة السعودى، فيرى أن هذا الإنجاز نتيجة جهد مجلس إدارة الاتحاد مع لجنة الفرق القومية رئاسة علاء السيد.
 
وقال محروس إن الاحتكاك القوى بمدارس مختلفة فى فترة الإعداد حقق المردود المطلوب ووصل باللاعبين إلى مرحلة عدم الخوف من الكبار وكسب الثقة.
 
وطالب محروس أيضا بضرورة الاعتماد على الناشئين والشباب خلال المرحلة المقبلة، ودخولهم فى المنتخب الأول للحفاظ عليهم للوقوف على المنصة فى 2021.
 
 

وائل عبد العاطى 

 
بينما قال وائل عبد العاطى، مدرب منتخب الشباب السابق رئيس جهاز نادى الزهور الحالى، إن هذه الإنجاز نتاج خطوات منظمة من الاتحاد وإقامة معسكرات قوية خارج مصر.
 
وأشار عبد العاطى إلى الحنكة فى اختيار المدربين أصحاب الخبرات على أعلى مستوى لنقل خبراتهم التى وضحت على اللاعبين، مؤكدا أن هذا الإنجاز جاء فى وقته لطمأنة الشعب المصرى قبل تنظيم مونديال 2021.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة