خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

5 رسائل من رئيس لجنة الحكام الجديد.. الاستقالة "فى جيبى" حال التدخل فى عملى.. لا أنتمى للأهلى والزمالك.. الاستعانة بالعنصر النسائى صعب فى مصر.. لن يتم استبعاد الحكم المخطئ.. زى موحد لتسهيل دخول الملاعب

السبت، 17 أغسطس 2019 03:22 ص
5 رسائل من رئيس لجنة الحكام الجديد.. الاستقالة "فى جيبى" حال التدخل فى عملى.. لا أنتمى للأهلى والزمالك.. الاستعانة بالعنصر النسائى صعب فى مصر.. لن يتم استبعاد الحكم المخطئ.. زى موحد لتسهيل دخول الملاعب سمير عثمان رئيس لجنة الحكام الجديد
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدة رسائل أطلقها الحكم الدولى سمير محمود عثمان عقب توليه مهمة رئاسة لجنة الحكام مؤخراً خلفاً لعصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة و رئيس اللجنة السابق و الذى تقدم باستقالته مؤخراً عقب هزيمة المنتخب أمام جنوب أفريقيا والخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 ، ومن أهم هذه الرسائل :

1-"إستقالتى فى جيبى "حال التدخل فى عملى

كشف  سمير عثمان رئيس لجنة الحكام الجديد أنه جاهز بتقديم إستقالته فى أى وقت  من رئاسة لجنة الحكام فى حالة التدخل فى عمله من أى شخص ، و أنه لا يقبل مثل هذه الأمور وأن القرارات التى ستتخذ ستكون من لجنة الحكام فقط.

2-لا أنتمى للأهلى و الزمالك " بحب بلدى ونفسى"

أكد سمير عثمان رئيس لجنة الحكام الجديد أن انتمائه تشجيعيا للنادى الأهلى أمر غير صحيح ، قائلاً  : " أنا مصرى وبحب بلدى فقط ، ولا أنتمى للأهلى أو الزمالك ". ، و لا يوجد حكم يحب أى نادى عن نفسه ، أنا أحب أن أكون ناجح وبالتالى لن أجامل أحد على حساب نفسى،  و سأعمل بمبدأ المساواة بين الجميع داخل اللجنة.

3-الاستعانة بالعنصر النسائى فى الدورى المصرى " صعب بسبب الثقافة"

كشف سمير عثمان رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة أنه من الصعب إسناد مباراة فى الدورى الممتاز رجال إلى حكم من العنصر النسائى ، بعد النجاح الذى شهدته مباراة السوبر الاوروبى التى جمعت ليفربول و تشيلسى الإنجليزى بإسناد اللقاء للفرنسية ستيفانى ، مضيفاً أنه من الصعب حالياً تطبيق هذا الأمر فى الدورى المصرى بسبب الثقافة المختلفة بين اللاعبين عن نظرائهم فى أوروبا  ولكنه سيعمل على تحقيق هذا الأمر خلال الفترة المقبلة ، متابعاً :وارد  اللعب بمحكمة وذلك فى حالة وجود محكمه مصرية قريبة المستوى من الفرنسية ستيفانى إلى جانب أن التفكير فى مصر غير تفكير لاعبى أوروبا حالياً.

 

4- لن يتم إستبعاد أو إيقاف الحكم المخطئ

كما أكد  رئيس لجنة الحكام الجديد أنه لن يتم إستبعاد أو إيقاف الحكم المخطئ من إدارة المباريات فى الدورى فى حالة تسببه فى خطأ ما ، كما كان يحدث فى السنوات الماضية ، و  لن يتم الإنهاء على الحكم بسبب خطأ فالجميع يخطئ ، وسيتم استبعاد الحكم من المباريات الكبرى ولكن لن يتم إستبعاده نهائياً أو إيقافه لفترات طويلة .

5- زى موحد لتسهيل الدخول للملعب

كشف سمير محمود عثمان رئيس لجنة الحكام أنه طلب تصميم زى موحد للحكام بلون معين لتسهيل مهمة دخولهم للملاعب خلال مباريات الدورى و الكأس ، أسوة  بالحكام الاجانب التابعين للكاف أو الفيفا لهم زى موحد يسهل مهمة تواجدهم فى الملعب وهو ما أسعى لتطبيقه فى الدورى المصرى بالتنسيق مع مسئولو اتحاد الكرة .

أكد سمير عثمان أنه سيقوم بعمل CREDIT CARD لكل الحكام لصرف مستحقات المباريات عن طريقه ، وسيتم إيداع البدلات أولاً بأول فى هذا الكارت  والإتفاق مع البنوك على الصرف من أى ماكينة صرف دون خصم اى مستحقات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة