خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محكمة أكتوبر تقضى برفع اسم صغير من قوائم الممنوعين من السفر

السبت، 17 أغسطس 2019 03:09 م
محكمة أكتوبر تقضى برفع اسم صغير من قوائم الممنوعين من السفر محكمة الأسرة-أرشيفية
كتبت أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة أكتوبر، برفع اسم صغير من قوائم الممنوعين من السفر، لتؤكد المحكمة فى حيثيات حكمها: "عدم التزام الأب بالرؤية، ووجوده خارج البلاد".

 

وتعود تفاصيل القضية إلى تقديم الزوجة ياسمين.ع.أ، طلب لقاضى الأمور الوقتية، برفع اسم نجلها "مالك"، من قوائم الممنوعين من السفر، وذلك بسبب تعند طليقها، لمنعهم من التحرك، خارج البلاد، عقابا لها، بعد حصولها على حكم بالتطليق خلعا، ورده لمنقولاتها ومصوغاتها الذهبية.

 

وأكدت الأم، عدم التزام والد طفلها بالإنفاق عليه، وسفره خارج البلاد، وعدم انتظامه بجلسات الرؤية، وفقا لمستندات رسميه، وامتناعه عن توفير المعيشة الكريمة له، لتطالب بإسقاط حقه، حيث أنه غير أهل للولاية عليه.

 

وبعد تدوال جلسات القضية، قضت المحكمة برفع اسم الصغير من قوائم الممنوعين من السفر، لتؤكد فى حيثيات حكمها، أن الشرع حين نصب من الأب ولى على الصغير والقاصر إنما نصبه للعناية به وتوفير الحياة الكريمة، وأنه الشخص الأكثر أمانة على نفسه وعلى ماله، وليس من باب إساءة استخدام ذلك الحق، للى ذراع الأم والصغير.

 

وأكدت، أن الأب من حقه رؤية الصغير، طبقا لنص المادة 20 مستبدلة بالقانون رقم 100 لسنه 1985 والمستبدلة بالفقرة الأولى بالقانون رقم 4 لسنة 2005، وحيث أن سفر الصغير قد يحول بين الأب وتنفيذ حكم الرؤية، لذلك يصدر الحكم بمنع الصغير من السفر.

 

وأشارت إلى أن الأب الذى يستخدم بنود القانون لإجبار الأم على التنازل عن بعض أو كل حقوقها، لا يحق له استغلال منع الصغير من السفر، لإلحاق الضرر بمستقبل الصغار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة