خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أهالى بنى سويف يصرخون من ارتفاع "فيزيتا" المستشفيات الخاصة.. أسعار العنايات المركزة والحضانات تضاهى أسعار الفنادق.. تبدأ من 1000 لثلاثة آلاف جنيه للحضانة.. وسرير العناية المركزة مقابل 8 آلاف جنيه

السبت، 17 أغسطس 2019 04:30 م
أهالى بنى سويف يصرخون من ارتفاع "فيزيتا" المستشفيات الخاصة.. أسعار العنايات المركزة والحضانات تضاهى أسعار الفنادق.. تبدأ من 1000 لثلاثة آلاف جنيه للحضانة.. وسرير العناية المركزة مقابل 8 آلاف جنيه حضانات
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

موت وخراب ديار هذا حال أهالى مرضى العناية المركزة بأقسامها المختلفة داخل محافظة بنى سويف الذين لم يجدوا مكانا شاغرا داخل إحدى المستشفيات الحكومية والجامعية بالمحافظة نظرا للإقبال الكبير حيث يلجأون إلى المستشفيات الخاصة للتعامل معهم بأسعار مضاعفة تفوق أسعار الغرف فى الفنادق الـ5 نجوم بالمحافظة ، الأمر الذى جعلهم يتساءلون متى يتدخل محافظ بنى سويف المستشار هانى عبد الجابر لحمايتهم من بيزنس أصحاب المستشفيات الخاصة.

حضانات (2)

أسعار أسرة العناية المركزة داخل المستشفيات الخاصة والاستثمارية أصبحت تضاهى بل تتفوق على أسعار افخم الفنادق الخمس نجوم بالمناطق السياحية بالمحافظة .

 

وعلى الرغم من أن محافظة بنى سويف تضم 252 حضانة اطفال حكومية و91 سرير عناية مركز بمستشفيات الصحة والأمانة بالإضافة إلى عشر أسرة عناية بالمستشفى العسكرى ونحو 40 سرير بمستشفى الجامعة الا أن أسرة العناية بالمحافظة لا تكفى عدد المرضى .

 

 

جولة اليوم السابع رصدت اسعار أسره العناية المركزة داخل المستشفيات الخاصة والتى تتراوح ما بين 5 آلاف جنية لعناية الباطنة وثمانية آلاف جنية لعناية المخ والأعصاب فى الليلية الواحدة .

 

كما رصدت اليوم السابع أسعار حضانات الاطفال والتى تبدأ من ألف جنيه للحضانة العادية حتى ثلاثة آلاف جنيه لحضانات التنفس الصناعى .

 

اسماعيل محمد شاب من اهالى المحافظة روى مأساته مع مراكز حضانات الأطفال الخاصة بعد ان رزقة الله بمولوده عبد الرحمن قائلا " احتاج مولودى الصغير حضانة واتصلت بطوارىء وزارة الصحة إلا أن حظى كانت كافة الأسرة مشغولة فاتجهت الى أحد المراكز الخاصة للحضانات وتم وضع المولود مقابل ألفى جنيها فى الليلة الواحدة لأكثر من خمسة أيام".

حضانات (1)

وأضاف والد المولود عبدالرحمن"  المراكز الخاصة لا يوجد عليها رقيب ويكتبون أسعار كثيرة لأنواع من الأدوية لا نعرف هل بالفعل تناولها الطفل ام لا."

 

محمد محمد مدرس إعدادى بإحدى قرى مركز بنى سويف روى ل اليوم السابع تجربته مع إحدى المستشفيات الخاصة داخل مدينة بنى سويف والتى تضع على لافتتها اسم مستشفى خيرى.

حضانات (3)

وقال محمد "تعرضت لحادث دراجة نارية انا وزوجتي وتوجهت بزوجتى التى سقطت على رأسها إلى المستشفى الخيرى الخاصة وأخبرني الأطباء بضرورة احتجازها داخل قسم عناية المخ والأعصاب" .

حضانات (4)

وتابع الزوج" أودعت فى خزينة المستشفى خمسة آلاف جنية ورقضت زوجتى ليلة كاملة وخرجت فى عصر اليوم الثاني وفوجئت بأن المستشفى تطالبنى بثلاث آلاف جنية أخرى ليصبح الإجمالى ثمانية آلاف جنية .

حضانات (5)

فيما قال حازم محمد أن أحد أقاربه مكث فى احدى المستشفيات الخاصة بمدينة بنى سويف يومين وطالبتنا المستشفى باثنى عشر ألف جنيها  وعندما طالبت بفاتورة تفصيلية وجدت 600جنيها وجبات غذائية على الرغم من أن المريض كان موضوع على جهاز التنفس الصناعى.

فيما اقترحت إحدى الطبيبات بمديرية الصحة رفضت نشر اسمها أن يتم تخصيص صندوق بديوان عام المحافظة لتسديد أموال حجز الحالات غير القادرة داخل المستشفيات الخاصة لحين توفير مكان لها بالمستشفيات الحكومية مع عمل برتكول تعاون مع تلك المستشفيا

من جانبه أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف أن إدارة العلاج الحر بالمديرية تشن حملات مستمرة على المراكز والمستشفيات الخاصة وتتجاوب مع اى شكاوى يتقدم بها المرضى.

واضاف الدكتور عبد الناصر حميدة أن مديرية الصحة ببنى سويف يوجد بها غرفة طوارئ 137 تستقبل طلبات المرضى للحصول على سرير عناية مركزة أو حضانة ويتم التواصل مع المريض والمستشفيات حتى يتم توفير سرير عناية أو حضانة له .

وأكد وكيل وزارة الصحة أن المديرية  افتتحت عناية خاصة بالأطفال فى مستشفى ناصر بالإضافة إلى توسعات مستشفى الواسطى كذلك وجود حضانات داخل مستشفى الأمومة فى دلهانس الجارى افتتاحها رسمياً.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة