خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تغير خريطة المحترفين الأفارقة بالدورى المصرى.. أهل القمة يميلون للاعبى شمال أفريقيا فى اخر موسمين.. أندية الوسط يتعاقدون مع لاعبى أوغندا بسبب المال.. وفرق المؤخرة تنحاز لنيجيريا وغانا

الجمعة، 16 أغسطس 2019 01:02 ص
تغير خريطة المحترفين الأفارقة بالدورى المصرى.. أهل القمة يميلون للاعبى شمال أفريقيا فى اخر موسمين.. أندية الوسط يتعاقدون مع لاعبى أوغندا بسبب المال.. وفرق المؤخرة تنحاز لنيجيريا وغانا فرجانى ساسى وعلى معلول
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغيرت خريطة المحترفين الأفارقة بالدورى المصرى فجأة وقام مسئولى أندية الدورى بتغيير بوصلة الإختيار من محترفى غانا ونيجيريا وكوت ديفوار إلى أندية شمال أفريقيا التى شهدت زحف كبير لناديي القمة الأهلى والزمالك فى اخر موسمين ، بالإضافة لتوافد عدد كبير من لاعبى أوغندا خلال العام المقبل .

كانت أندية الدورى المصرى تعتمد دائما على لاعبى غانا ونيجيريا تحديدا مثل الغانى كوارشى مهاجم الزمالك فى الثمانينات والنيجيرى إيمانويل امونيكى مهاجم الزمالك فى أوئل التسعينيات ، وأحمد فيلكس مهاجم الأهلى فى التسعينيات ، وربما كان الثنائى الأنجولى فلافيو وجليرتو لاعبا الأهلى الأستثناء الوحيد بعد تألقها لفترة طويلة مع المارد الأحمر فى الألفية الجديدة بعدما سطرا تاريخا كبيرا مع القلعة الحمراء وحققا العديد من البطولات المحلية والقارية .

تغيير خريطة اللاعبين الأفارقة

وقد تغيرت الخريطة تماما فى الوقت الحالى بعدما قام مسئولو الدورى بتغيير بوصلة الأختيار من أندية نيجيريا وغانا إلى أندية شمال أفريقيا والتى دائما ما كانوا يرفضون اللعب بالدورى المصرى إلا أنه ومع الإحتراف الكبير ووجود السيولة المالية سهلت من احتراف اللاعبين المغاربة والتوانسة فى الدورى المصرى .

ونجد فى الوقت الحالى تواجد ثلاثة لاعبين مغاربة وهم خالد بوطيب وأشرف بن شرقى ومحمد بوناجم فى صفوف المغرب ، وثنائى تونسى وهم حمدى النقاز وفرجانى ساسى مع الأبيض أيضا ، فى الوقت الذى يتواجد فيه التونسى على معلول بالأهلى والمغربى وليد ازارو بالقلعة الحمراء أيضا .

ورغم ظهور اكثر من لاعب من شمال أفريقيا فى بعض أندية الدورى الممتاز إلا أن اللافت للنظر تواجد عدد كبير من لاعبى اوغندا بالدورى المصرى بعد ظهورهم بشكل جيد خلال الموسمين الماضيين وخوضهم لكأس الامم الأفريقية فى اخر نسختين وهو ما جعل أندية الدورى تتصارع على التعاقد معهم خاصة أندية الوسط بسبب قلة المقابل المادى الذى يحصلون عليه .. نرصدهم فى التقرير التالى :-

بيراميدز

انضم الاوغندى لومالا عبده والذي يبلغ من العمر 22 عاما إلى بيراميدز قادما من كالمار السويدي، بعد انتهاء بطولة أمم أفريقيا للمشاركة مع الفريق بالكونفيدرالية الأفريقية بناء على طلب من الفرنسى ديسابر المدير الفنى الحالى لبيراميدز والسابق لمنتخب اوغندا .

مصر المقاصة

تعاقد فريق المقاصة مع خالد اوتشو لمدة موسمين، الذي شارك مع منتخب اوغندا فى بطولة الأمم الأفريقية، وقدم مستويات مميزة .

طلائع الجيش

تعاقد طلائع الجيش مع حسن واساوا الموسم الماضي قادمًا من الشرطة العراقي لمدة موسمين.

الاتحاد السكندري

أعلن الاتحاد عن التعاقد مع إيمانويل أوكوي مهاجم المنتخب الأوغندي، حيث أحرز هدفين لمنتخب أوغندا فى بطولة أمم أفريقيا، وتم اختياره أيضًا كأفضل لاعب فى مباراتين خلال مشوار منتخب بلاده بالبطولة.

سموحة

يتواجد يريك نسيبامبي من أوغندا مع فريق سموحة، حيث تعاقد سموحة في يونيو من العام الماضي مع ديريك نسيمبامبي من صفوف كمبالا سيتي لمدة 3 سنوات.

طنطا

نجح مسئولو نادي طنطا الصاعد حديثا للدوري الممتاز، في التعاقد رسميا مع تاديو لوانجا، لاعب خط وسط نادي فيبرس الأوغندي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

فى الوقت نفسه مازالت أندية المؤخرة تثق فى إمكانيات لاعبى نيجيريا وغانا والكاميرون الذى يكونوا أصحاب خبرات قبل الحضور للدورى وخاصة فى الشق الهجومى الذى ينجح فيه لاعبا غانا ونيجيريا من التألق والظهور الجيد . 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة