أكرم القصاص - علا الشافعي

جريزمان وهازارد نجوم ميركاتو المليار يورو فى الدوري الأسباني

الخميس، 15 أغسطس 2019 03:35 م
جريزمان وهازارد نجوم ميركاتو المليار يورو فى الدوري الأسباني هازارد وجريزمان ثنائى ريال مدريد وبرشلونة
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتازت الأندية الإسبانية هذا الصيف عتبة المليار يورو في صفقات انتقال لاعبي كرة القدم، أبرزها برشلونة مع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، ريال مدريد مع النجم البلجيكي إدين هازارد، وأتلتيكو مدريد مع الواعد البرتغالي جواو فيليكس.

صحيح أن الأندية الإسبانية التي أنفقت 1.2 مليار يورو، بحسب موقع ترانسفرماركت الاختصاصي، لا تزال وراء الأندية الإنجليزية إلا أنها ستحظى بأسبوعين إضافيين، حتى إغلاق باب الانتقالات في 2 سبتمبر المقبل، لتعزز صفوفها وربما تعيد البرازيلي نيمار، أغلى لاعب في العالم الى "الليغا".

نظرة على أبرز الصفقات المنجزة هذا الصيف:

جواو فيلكس من بنفيكا البرتغالي إلى أتلتيكو مدريد (126 مليون يورو)

هي الصفقة الأغلى هذا الصيف، لاعب بعمر 19 فقط، تحول من جوهرة واعدة في بنفيكا الى أمل أتلتيكو مدريد في منافسة الغريمين برشلونة وريال مدريد على اللقب المرموق.

الدولي البرتغالي الذي أكد أنه قادر على تحمل الضغوط، أنهى موسمه بإحراز لقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، وسيكون عليه تحمل عبء سد الثغرة التي تركها الفرنسي أنطوان جريزمان المنتقل إلى برشلونة.

وتألق في المباريات الودية ضمن تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، ما دفع صحيفة ماركا اليومية الى الحديث عن ولادة نجم كبير.

جريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة (120 مليون يورو)

بعد مسلسل طويل وجدلي في صيف 2018، رفض فيه عرض برشلونة، انتقل أنطوان جريزمان أخيراً إلى الفريق الكاتالوني.

يأتي الى ملعب "كامب نو" المعتاد على الألقاب "للفوز بكل شيء"، بحسب ما ذكر بطل العالم 2018 مع منتخب بلاده.

يتعين عليه إيجاد موقع هجومي في جوار أفضل لاعب في العالم خمس مرات الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروجوياني لويس سواريز، والفرنسي عثمان ديمبلي، هذا اذا لم ينتقل البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي. لا يزال انتقاله محط نزاع مالي بين أتلتيكو وبرشلونة.

هازارد من تشيلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد (نحو 100 مليون يورو)

بانتظار صفقة كبرى في الدقائق الأخيرة، أصبح هازارد صاحب الصفقة الأكثر صخباً في ريال مدريد هذا الصيف.

وسيعيد المدرب زين الدين زيدان بناء الفريق "الملكي" حول النجم البلجيكي، وذلك بعد موسم مخيب خسر فيه ريال لقبه الأوروبي وتقهقر في الدوري وراء برشلونة وأتلتيكو مدريد.

ويأمل في أن يصبح في وقت قريب بين نجوم "جالاكتيكوس" في فريق العاصمة على غرار البرازيلي رونالدو، البرتغالي لويس فيجو، الإنجليزي ديفيد بيكهام، وزيدان، في الفترة التي سبقت تألق "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة