خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"أ ش أ": طهران تنشأ وزارة جديدة لمراقبة مواقع التواصل الإجتماعى

الخميس، 15 أغسطس 2019 01:51 م
"أ ش أ": طهران تنشأ وزارة جديدة لمراقبة مواقع التواصل الإجتماعى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإسلامى فى إيران عباس صالحى، اليوم الخميس، عن إنشاء "وزارة الثقافة 2 " تهدف إلى مراقبة الفضاء الإلكترونى وشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى، فى محاولة جديدة لتقييد حرية الشعب الإيرانى.

ونقلت قناة " العربية" الإخبارية عن صالحى قوله "إن الإنترنت أصبح "نهاية العالم وبداية عالم جديد"، قائلا إن الحكومة وضعت خطة لتأسيس وزارة الثقافة رقم 2 فى غضون ثلاث سنوات.

وأكد وزير الثقافة الإيرانى أن الوزارة الجديدة ستقوم بمراقبة الأنشطة الثقافية والإجتماعية والسياسية وفقا للتعليمات التى حددها المجلس الأعلى للفضاء الإلكترونى .

وكانت أمريكا قد وضعت المجلس الأعلى للفضاء الإلكترونى الذى تأسس بأوامر المرشد الإيرانى على خامنئي، على قائمة العقوبات لقيامه بحجب آلاف المواقع والتطبيقات وحرمان الإيرانيين من التداول الحر للمعلومات، ويعتبر المجلس الذى يقوم بالتخطيط والمراقبة للفضاء السيبراني، مسؤولا أيضا عن حملة القمع ضد الصحافيين والمنتقدين ونشطاء مواقع التواصل فى إيران.

وفى السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى قمع الصحفيين، وسعت الحكومة الإيرانية نطاق القمع وقيدت حرية التعبير والإعلام من خلال تصفية واعتقال الناشطين فى مجال التواصل الاجتماعى على نطاق واسع.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة