خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

ليفربول ضد تشيلسي.. 10 أرقام لا تفوتك قبل نهائى السوبر الأوروبى

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 10:00 م
ليفربول ضد تشيلسي.. 10 أرقام لا تفوتك قبل نهائى السوبر الأوروبى ليفربول ضد تشيلسى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث ناديا ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين عن حصد أول ألقابهما في الموسم الجديد عندما يلتقيان في التاسعة مساء غدٍ بملعب "فودافون أرينا"، بمدينة "إسطنبول" التركية في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ، التي يجمع فيها كأس السوبر الأوروبي بين ناديين إنجليزيين، والمرة الثامنة التي تشهد فيها البطولة مواجهة بين فريقين من بلد واحد.

وكان أتلتيكو مدريد الإسباني توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الأوروبي العام الماضي بعدما تغلب على مواطنه ريال مدريد بنتيجة 4 – 2.

- تشيلسي يشارك للمرة الرابعة في كأس السوبر الأوروبي، وقد فاز في ظهوره الأول في عام 1998، في حين خسر في آخر مواجهتين أمام أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ.

- الأندية الإسبانية تتفوق في كأس السوبر الأوروبي بالتتويج 15 مرة، مقابل أندية الدوري الإيطالي 9 مرات بينما يتوج أندية الدورى الإنجليزى 8 مرات.

- التقى ليفربول ضد تشيلسى في أوروبا منذ عام 2005، 10 مرات في دوري أبطال أوروبا وشهدت فوزين لصالح ليفربول مقابل ثلاث لتشيلسي، والتعادل في خمس لقاءات.

- ليفربول آخر نادى إنجليزى حقق لقب كأس السوبر الأوروبي منذ نجاح ليفربول عام 2005 ، وقد تعرضت منذ ذلك الحين إلى أربع هزائم متتالية ، بما في ذلك تشيلسي في عامي 2012 و2013.

- برشلونة وميلان أكثر الأندية بكأس السوبر الأوروبي برصيد 5 ألقاب ويليهما ريال مدريد برصيد 4 ألقاب.

- تشيلسي لم يهزم في المسابقات الأوروبية الموسم الماضي، حيث حصل على لقب الدوري الأوروبي من دون أن يتجرع أي خسارة، آخر سقوط يعود إلى مارس 2018 ضد برشلونة (3-0).

- ليفربول لم يخسر أمام الأندية الإنجليزية في آخر ست مباريات أوروبية، محققًا أربع انتصارات وتعادلين، منذ الهزيمة أمام تشيلسي (3-1) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل 2009.

- تشيلسي سجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمسة من آخر ثماني مباريات أوروبية، (36) هدفًا في الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وبفارق هدف عن الرقم القياسي (بورتو 2010-2011).

- تشيلسي أنهى سلسلة من ثلاث مباريات متتالية دون فوز على الأندية الإنجليزية في البطولات الأورويية بعد فوزه ضد آرسنال في نهائي الدوري الأوروبي، حيث خسر مباراتين وتعادل مرة واحدة.

- ليفربول لم يحقق أي انتصار في مدينة إسطنبول في المسابقات الأوروبية منذ انتصاراه في عام 2005 في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت زياراته الخمس الأخيرة بثلاث هزائم وتعادلين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة