خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

معرض توت عنخ أمون فى فرنسا يجذب مليون ونصف زائر خلال 4 أشهر

الأحد، 11 أغسطس 2019 03:00 م
معرض توت عنخ أمون فى فرنسا يجذب مليون ونصف زائر خلال  4 أشهر الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل معرض توت عنخ أمون المقام حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، نجاحا كبيرًا، كأبرز فعاليات العام الثقافى المشترك بين البلدين فى 2019، ويعد أهم حدث ثقافى في فرنسا هذا العام، وهذا ما أكده وزير الآثار.

وقال وزير الآثار، إن معرض الملك توت عنخ أمون المقام فى فرنسا، حقق نسبة إقبال كبيرة للغاية، حيث تجاوز عدد الزائرين المليون والنصف مليون زائر، خلال 4 شهور فقط، ومن المتوقع أن يحقق المعرض بعد أن ينتهى خلال الشهر المقبل 2 مليون زائر.

يضم 150 رقمًا بـ166 قطعة أثرية، وهى قطع مكررة عبارة عن حلى وتماثيل "أوشبتى"، وأن عائد المعرض يبلغ 5 ملايين دولار، إضافة إلى عائد بيع التذاكر بعد تخطى عدد الزوار 700 ألف زائر، حيث سيعود على الوزارة على كل تذكرة 4 دولارات.

معرض "كنوز الفرعون"  تقرر تمديده أسبوعاً إضافياً ليظل مفتوحا أمام الجماهير حتى 22 سبتمبر المقبل بدلا من 15 سبتمبر، وسيتم أيضاً تمديد ساعات العرض ساعتين إضافيتين يومياً لتكون من 9 صباحا إلى 9 مساء، وذلك في ظل الإقبال المتزايد من الفرنسيين والسائحين على زيارته، مذكرا بأن الشعب الفرنسي من أكثر الشعوب العاشقة لحضارة مصر، وهو ما يعود، ضمن أمور أخرى، لإسهامات العديد من علمائه في كشف أسرار الحضارة المصرية القديمة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة