خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصين تدعو بريطانيا إلى وقف التدخل فى شؤونها الداخلية

السبت، 10 أغسطس 2019 11:00 م
الصين تدعو بريطانيا إلى وقف التدخل فى شؤونها الداخلية الرئيس الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصين، اليوم السبت، رفضها تواصل الحكومة البريطانية بشكل مباشر مع الرئيسة التنفيذية لمنطقة "هونج كونج" الإدارية الخاصة لممارسة الضغوط عليها، داعية لندن إلى وقف التدخل فى الشؤون الداخلية للصين.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ" اليوم السبت تعليقا على إجراء وزير الخارجية البريطانى اتصالا هاتفيا أمس مع الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة "كارى لام" حول الوضع فى المنطقة.

وقالت يينغ "إن هونج كونج منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية. لقد ولت الأيام التى كانت فيها تحت الحكم الاستعمارى البريطاني. وبعد عودة هونج كونج إلى الوطن الأم، ليس للجانب البريطانى السيادة وحقوق الحكم والمراقبة على المنطقة وإن شؤون هونج كونج لا تحتمل أى تدخل أجنبي".

وأضافت يينغ "وفقا للقانون الأساسي، فإن الحكومة الصينية الشعبية المركزية مسؤولة عن الشؤون الخارجية المتعلقة بمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة. ومن الخطأ أن تتصل الحكومة البريطانية مباشرة بالرئيسة التنفيذية لهونج كونج لممارسة الضغوط عليها".

وتابعت يينغ "يحث الجانب الصينى المملكة المتحدة على وقف تدخلها فى الشؤون الداخلية للصين، والتوقف عن توجيه اتهامات عشوائية وتحريضية لهونج كونج".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة