خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تسوية وشيكة بين الحكومة ونايل دوما البحرين بنزاع 200مليون جنيه بحكر أبودومة

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 08:07 م
تسوية وشيكة بين الحكومة ونايل دوما البحرين بنزاع 200مليون جنيه بحكر أبودومة أرض حكر أبو دومة
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوشكت لجنة فض منازعات عقود الاستثمار، على الانتهاء من إبرام عقد تسوية بين محافظة القاهرة المالكة لمنطقة حكر أبو دومة بروض الفرج، وبين شركة نايل دوما هولدينج البحرينية، وذلك بعد التفاوض مع ممثلى الجهتين، للوصول إلى حل للنزاع القائم بينهما بسبب أرض مساحتها 30 ألف متر مربع على كورنيش النيل.
 
وكشفت مصادر رفيعة المستوى، أن شركة نايل دوما هولدينج البحرينية اشترت قطعة أرض مساحتها حوالى 30 ألف متر بحكر أبو دومة بنحو 200 مليون جنيه فى عام 2005، شريطة أن تنتهى من الأعمال الاستثمارية الخاصة بقطعة الأرض فى 2009، إلا أن الشركة البحرينية أخلت ببنود العقد لعدم القيام بالأعمال المتفق عليها.
 
وأوضحت المصادر، أن محافظة القاهرة رفضت منح الشركة البحرينية التراخيص اللازمة للاستثمار فى قطعة الأرض، وهو ما دفع الشركة إلى إقامة دعوى تحكيم دولى لمطالبة مصر بتعويض قدره 76 مليون دولار، بزعم قيام الحكومة بالإضرار باستثماراتها فى مصر، والمتمثلة فى أسهمها في شركة النيل "دوما إيجيبت" للاستثمار السياحى، وما تملكه من أرض لبناء فندق سياحى بمنطقة حكر أبو دومة بحى روض الفرج.
 
وعقدت الأمانة الفنية بلجنة فض منازعات عقود الاستثمار بتاريخ 26 ديسمبر 2016، اجتماعا مع ممثلى الشركة للوقوف على بعض النقاط المتعلقة بالنزاع، كما تم عرض تقرير هيئة الخدمات الحكومية للوقوف على النقاط المهمة به للفصل فى النزاع.
 
وبعد عقد عدة اجتماعات للتفاوض تبين استعداد الشركة البحرينية للتسوية والتوصل إلى حل ودى مقابل التنازل على دعوى التحكيم، حيث من المقرر الانتهاء من التسوية لاعتمادها بمجلس الوزراء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة