أكرم القصاص - علا الشافعي

وقفة سلمية لبعثة التحالف الدولى للسلام أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف

الأحد، 07 يوليو 2019 10:49 م
وقفة سلمية لبعثة التحالف الدولى للسلام أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت البعثة المشتركة للتحالف الدولى للسلام والتنمية، وقفة سلمية أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف تحت شعار "اتحدوا من أجل السلام".

تضمنت الوقفة معرض للصور التى تعبر عن أضرار العمليات الإرهابية التى حدثت فى السنوات الأخيرة، والتى ضربت العديد من دول أوروبا وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط،وتأتى الوقفة فى إطار اهتمام التحالف الدولى للسلام والتنمية ومقره بجنيف، بنشر ثقافة السلام لدى الشباب حول العالم ونبذ العنف والتطرف.

وشهدت الوقفة،إقبالا كثيفا من مختلف الجنسيات، حيث عبَّروا عن دعمهم للسلام فى العالم وقاموا بكتابة بعض العبارات المناهضة للإرهاب، كما وجه المشاركين نداءً إلى الأمم المتحدة لمحاسبة الدولة الداعمة للإرهاب، ومنعها من توفير التمويل والملاذ الآمن والمنابر الإعلامية للإرهابيين، كما طالبوا كافة دول العالم بالوفاء بالتزاماتها لمكافحة الإرهاب.

كما أكد المشاركين على أهمية دور الشباب والمرأة، ومنظمات المجتمع المدنى فى نشر ثقافة السلام بين المواطنين ومكافحة الإرهاب، وقد اتفقوا على تعزيز العمل المشترك على مستوى العالم، وتقرر إنشاء "منتدى صٌناع السلام والتنمية".

وقال أحمد سعيد، المدير التنفيذى للتحالف إنهم سيزورون أكثر من دولة خلال المرحلة القادمة، وأنه سيتم تنفيذ أنشطة بمساعدة الشباب لنشر ثقافة السلام.

وذكر أيمن عقيل، أن المنتدى يسعى إلى العمل من خلال الآليات الوطنية والإقليمية والدولية لحشد وتنظيم جهود الشباب وبناء قدراتهم، ليتمكنوا من الحوار فيما بينهم، وكذلك مع صناع وواضعى السياسات عبر العالم من أجل المساهمة فى بناء السلام ووقف العنف والتطرف والإرهاب ومنع خطاب الكراهية والتمييز والعنصرية، وإعادة الاعتبار لقيم احترام حقوق الإنسان ومساعدة الشعوب والحكومات فى إدراك وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة