أكرم القصاص - علا الشافعي

"للمصريين فقط.. الحق صيف فى طابا قبل الألمان".. برلين ترفع حظر السفر عن المدينة السياحية بعد 5 سنوات.. توقعات بزيادة الطلب الألمانى خلال شهر وموجة زيادة بأسعار الفنادق.. "الغوص" و"الرياضات المائي" أبرز مميزاتها

الأحد، 07 يوليو 2019 12:30 ص
"للمصريين فقط.. الحق صيف فى طابا قبل الألمان".. برلين ترفع حظر السفر عن المدينة السياحية بعد 5 سنوات.. توقعات بزيادة الطلب الألمانى خلال شهر وموجة زيادة بأسعار الفنادق.. "الغوص" و"الرياضات المائي" أبرز مميزاتها طابا سياحة طوال العام
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طابا أرض الأحلام، جنة الله فى الأرض، إذا كنت لم تزورها حتى الآن فمؤكد أنك فاتك الكثير، فهناك خليط مبهر من الطبيعة الساحرة، والجو المعتدل والرياضات المائية ورحلات السفارى والسهرات الليلية التى تميز المكان.

وإذا كنت تفكر فى مكان مثالى لقضاء إجازة صيفية، فهذا هو الوقت المناسب لأن تكون طابا وجهتك لأكثر من سبب فى مقدمته الأسعار المنافسة، حيث تتميز المدينة السياحية الأن بأسعار غير قابلة للمنافسة فى أفخم المنتجعات، بالإضافة إلى تنوع الأنشطة التى يمكن أن تمارسها هناك.

ويشير مؤشر الحجز بموقع بوكينج العالمى إلى أن الأسعار فى طابا مناسبة خلال تلك الفترة، حيث تتراوح الأسعار لـ6 ليالى فى غرفة مزدوجة لشخصين من 4 ألاف إلى 8 ألاف وفقا لدرجة نجومية الفندق، وتتميز منتجعات طابا أن أغلبها جيدة الخدمات وتصنيفها بين 4 أو خمس نجوم.

 

602f6c97ef3b497c1c4b18bc874af606
 

ويعتبر هذا الوقت مناسب لتدفق المصريين إلى طابا قبل أن تشهد ارتفاعا فى أسعار الفنادق، حيث يتوقع خبراء السياحة أن تشهد ارتفاعا فى أسعار المنتجعات السياحية بعد قرار وزاره الخارجية الألمانية بتعديلات على إرشادات سفر السائحين الألمان إلى مصر، وتضمنت رفع الحظر المفروض منذ عام 2014 على سفر السائحين الألمان إلى مدينة ومنتجعات طابا السياحية، الأمر الذى سيؤدى إلى زيادة معدلات تدفق السياحة الألمانية إلى منطقة جنوب سيناء.

وتحتل السياحة الألمانية المرتبة الأولى بالنسبة لمصر، ويتركز أغلب الأعداد الوافدة إلى منتجعات البحر الأحمر منذ فرض الحظر على جنوب سيناء، حتى جاء قرار رفع الحظر عن طابا الذى تبعه موجة تفاؤل كبيرة من قبل أصحاب الفنادق فى تلك المنطقة بأن تشهد انتعاشا كبير من السياح الألمان.

وهو ما أكده عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء، الذى أكد على أهمية السياحة الألمانية بالنسبة لمصر، لافتا إلى أن الألمان لديهم رغبة قوية لزيارة مصر وقضاء غجازاتهم، مشيرا إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين مصر وألمانيا لها دور كبير في رفع الحظر المفروض على السياح الالمان في طابا وتنشيط الحركة السياحية.

 

112108798
 

وشدد عبد اللطيف على ضرورة تطوير الفنادق وأسطول النقل السياحي لاستيعاب الحركة السياحية المنتظرة، وتدريب العاملين بالقطاع السياحة على أعلى مستوى خاصة بعد خروج العديد من العاملين بالسياحة المتميزين عقب السنوات العجاف التي تعرض لها القطاع.

وطالب بضرورة سرعة العمل على تنظيم حملات دعائية وتسويقية كبيرة هناك للسائح الالماني وعرض مختلف الانشطة السياحية في طابا سواء الشاطئية او الثقافية او البيئية والاستشفائية العلاجية، خاصة ان السائح الالماني يتميز بأنه مرتفع الانفاق في رحلاته ويفضل السياحة الشاطئية والكلاسيكية.

وقبل موجه ارتفاع الأسعار فى طابا بسبب السياحة الألمانية خذ قرارك واتجه لقضاء إجازة لن تتكرر، تمارس فيها العديد من الأنشطة، فكثير من زوار طابا لا يعلمون أن بها أفضل مواقع للغطس عالميا،  والتى بها أنواع من السمك والشعب المرجانية النادرة، ومن أشهرها منطقة مرسى المجابيلا التى تضم ثلاثة أماكن للغوص هى منطقة الوادى وتخص المحترفين فقط، ومنطقة مجابيلا الكبير، ومنطقة مجابيلا الصغير فهى الأنسب للمبتدئين.

وبعيدا عن الوادى توجد منطقة حفرة المضيق، بعمق 24 مترا، لتكتشف عند دخول الحفرة على عمق 8 أمتار كيفية حركة الأسماك، وكيف تحصل على غذائه من السمك الصغير والسمك الفضى، أما موزة المضيق، فهى اكتسبت أسمها من شكلها الذى يشبه ثمرة الموز ويمكنك الغوص فيها على عمق 12 متراً.

20170811014701471
 

أما إذا كنت لاتهوى الغوص فى الأعماق، فيمكن أن تكتفى بالرياضات المائية، التى تعتبر طابا وجهة مثالية لذلك، بداية من الرحلات البحرية عن طريق اليخت، أوالقارب الزجاجى أو ركوب البنانا بوت أو ممارسة السنوركلينج وتأجير أدواته "النظارة والزعانف واللايف جاكيت" تبلغ 100 جنيه بحد أقصى، أو التزلج على الماء، أو التحليق فى سماء طابا المبهرة بـ"الباراشوت المائى" ومشاهدة إطلالاتها المذهلة، أو ركوب الأمواج التى يقصدها الأجانب من جميع أنحاء العالم.

وخذ جولة داخل قلعة صلاح الدين الأثرية والتى من أعلاها ترى حدود السعودية والأردن، هذا الحصن المنيع الذى تم تشييده عام 1171 لصد غارات الصليبيين، ولتوفير الحماية لطريق الحج المصرى عبر سيناء.

كذلك يمثل متحف طابا أحد أهم المعالم، الذى يضم ثلاث قاعات تحتوى على أكثر من 700 قطعة أثرية، وتعد أرشيفا يسرد تاريخ سكان المنطقة منذ العصر الفرعونى وحتى العصر الحديث، ومواعيد المتحف للزيارة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة مساء، والأسعار رمزية.

أما إذا كنت من محبى ممارسة رياضة الجولف، يوفر منتجع جولف مرتفعات طابا، الذى يتربع بين مياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية وجبال سيناء الساحرة ويشرف على خليج العقبة، مساحة كبيرة للعبة الجولف بـ18 حفرة مع ممرات مائية مرتفعة ومواقع رملية عديدة، ويناسب هذا الملعب اللاعبين المبتدئين والمحترفين.

متعة الغطس فى البحر الاحمر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

good

very good

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة