أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "اليوم السابع" داخل أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط.. الوحدة تخدم كافة محافظات الصعيد.. مدير عام التأمين: تكلفة الحقن 500 ألف جنيه سنويا.. وإدخاله ضمن خدمات التأمين الصحى

الأحد، 07 يوليو 2019 09:00 م
صور.. "اليوم السابع" داخل أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط.. الوحدة تخدم كافة محافظات الصعيد.. مدير عام التأمين: تكلفة الحقن 500 ألف جنيه سنويا.. وإدخاله ضمن خدمات التأمين الصحى اول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يعتبر مرض التصلب المتعدد واحدا من الأمراض ذاتية المناعة التى تصيب الشباب ومن الممكن أن تسبب له إعاقة كاملة لذلك يسمى المرض ب "سارق الشباب"، وهذا المرض يحتاج إلى علاج عالى التكلفة يصل سنويا إلى نصف مليون جنيه وبذلك فهو خارج استطاعة المواطن المصرى لذلك تحملت الدولة تكلفة هذا العلاج  وتم إدخاله ضمن الخدمات العلاجية للتأمين الصحى بعد أن كان المريض هو من يتحمل هذه التكلفة التى يعجز عن تحملها أى شخص مهما كانت إمكانياته ، وتم البدء فى إنشاء أول وحدة بمستشفى " المبرة " التابعة لهيئة التأمين الصحى لتكون هذه الوحدة هى أول وحدة فى صعيد مصر لعلاج هذا المرض.

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (8)

"اليوم السابع" انتقلت الى مستشفى المبرة لمتابعة التجهيزات والاستعدادات النهائية قبل افتتاح الوحدة.

يقول الدكتور طارق على راجح أستاذ المخ ، والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط والمشرف على وحدة حقن عقار " الأوكريفز " لمرضى التصلب المتعدد أن هذه الوحدة هى الأولى فى صعيد مصر والتى توفر الوقت والمال للمرضى والراحة  الكاملة بدلا من السفر الى مستشفيات فى القاهرة لتلقى العلاج.

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (2)

وأضاف راجح أن هذا العقار من أدوية الجيل الثالث لعاج مرضى التصلب المتعدد الأولى والتقدمى وكذلك مرضي التصلب المتعدد المنتكس المستعصى ، وهذا المرض من الأمراض ذاتية المناعة التى تصيب الشباب وهو عبارة عن خلل فى الجهاز المناعى وهذه الوحدة التى تم إنشاؤها عبارة عن وحدة لمناظرة المرض وكذلك العلاج.

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (4)

وأضافت الدكتورة غيداء أحمد شحاته أستاذ الأمراض العصبية بكلية الطب جامعة أسيوط أن مرض التصلب عبارة عن مرض يصيب جهاز  المناعة  بحيث تتكون أجسام مضادة داخل الجسم تجاه بعض الأعصاب وهذا المرض من الأمراض بدأت تنتشر بصورة كبيرة بسبب التوسع والتقدم  فى الفحوصات والإشاعات والإكتشاف المبكر.

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (3)

وقال: الفرصة أن المرض له علاج وله عقاقير وقائية وهو ما نبينه للمواطنين من خلال ندوات جامعة أسيوط  أما يتم تحت مظلة التأمين الصحى خلال اللجنة التى تم افتتاحها حديثا ونساعد  المرضي ويكلف الدولة مبالغ طائلة وعند الوقايىة من الانتكاسات المتعددة سيكون له مردود على  سواء على الفرد والأسرة والمجتمع وعلى العمل وعلى الإنتاج".

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (11)ومن جهته قال الدكتور سامى الشريف مدير عام الهيئة العامة للتأمين الصحى بفرع وسط الصعيد أن علاج مرضى التصلب المتعدد واحدة من الخدمات العلاجية الجديدة التى دخلت تحت مظلة التأمين الصحى ولم تكن مدرجة قبل ذلك ولكن تم إدراجها حديثا على يد الدكتورة سهير عبد الحميد  رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى.

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (5)

وأضاف الشريف أنه  بالتعاون مع مستشفيات جامعة أسيوط تم إنشاء هذه الوحدة هى أول وحدة تنشأ فى الصعيد وستخدم هذه الوحدة أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد وكل محافظات الصعيد ويشرف عليها عدد كبير من الأساتذة منهم الأستاذ الدكتور طارق على راجح أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط ، والأستاذ الدكتور عصام درويش أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط ، والأستاذة الدكتورة  غيداء أحمد شحاته أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة أسيوط.

 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (1)

وأوضح الشريف أن هذا المرض مكلف جدا للمريض حيث تكلفة المريض الواحد تبدأ من 100 ألف جنيه وحتى 500 الف جنيه سنويا حيث يتم حقن المريض بعقار"الأوكريفز" بعد عرض المريض  على  اللجنة المشكلة بالمستشفى لمناظرة المرضى ، ثم يصدر قرار اللجنة بإصابة المريض بالمرض وأحقيته للعلاج ثم يدخل ضمن البرنامج العلاجى للوحدة المنشأة حديثا داخل مستشفى المبرة بأسيوط وهى إحدى المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحى .

 
 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (6)
 
 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (7)
 
 
 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (9)
 
 أول وحدة لحقن مرضى التصلب المتعدد بأسيوط (10)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة